TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تؤكد تصنيف "أوريدو" عند الدرجة (A2).. بنظرة مستقرة

"موديز" تؤكد تصنيف "أوريدو" عند الدرجة (A2).. بنظرة مستقرة
مقر الشركة في قطر
أوريدو
ORDS
0.59% 10.25 0.06

الدوحة - مباشر: أكدت وكالة موديز لخدمات المستثمرين التصنيف الائتماني لشركة أوريدو، المُدرجة ببورصتي قطر وأبوظبي، عند الدرجة "A2" كمُصدر على المدى الطويل، بنظرة مستقبلية مستقرة.

بحسب تقرير لـ"موديز" تلقى "مباشر" نسخته، اليوم الخميس، أكدت الوكالة أيضاً تصنيف شركة "أوريدو إنترناشيونال المالية المحدودة"، المملوكة بالكامل لـ"أوريدو"، عند الدرجة "A2"، والمدعومة من برنامج السندات متوسطة الأجل، مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وتأكيد "موديز" للتصنيف يعكس الجانب الائتماني المستقل والقوي لـ"أوريدو" والأداء المرن للشركة في عام 2020، على الرغم من تأثير تفشي فيروس كورونا.

وذكرت الوكالة في تقريرها أن إيرادات وأرباح "أوريدو" قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك وإطفاء الدين انخفضت في العام الماضي بنسبة 4% و 6% على التوالي مقارنة بعام 2019.

وأرجعت الوكالة هذا الانخفاض بالأساس إلى تراجع الإيرادات في قطاع الدفع المُسبق بالإضافة إلى الانخفاض الكبير في الإيرادات من خدمات التجوال.

ووفقاً للتقرير، تم تعويض الضعف في عمليات "أوريدو" في البلدان المُصدرة للنفط -مثل قطر والكويت وعُمان والجزائر- جزئياً من خلال تحسين الأداء في أسواق أخرى مثل إندونيسيا.

وتوقعت "موديز" أن ينعكس الاتجاه السلبي في عام 2021، مدفوعاً بزيادة مستمرة في الإيرادات في إندونيسيا بالإضافة إلى زيادة طفيفة في الإيرادات في قطر، مع تعافي الاقتصاد.

كانت أرباح "أوريدو" انخفضت 34.3% في العام الماضي، لتصل إلى 1.13 مليار ريال (313.11 مليون دولار)، مقابل أرباح عام 2019 البالغة 1.72 مليار ريال (476.59 مليون دولار).

وتناقش عمومية الشركة في 3 مارس/آذار المُقبل، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن عام 2020 بنسبة 25% من القيمة الاسمية للسهم، بواقع 25 درهماً للسهم.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

قطر تطلق مشروع حقل الشمال الجنوبي العام المُقبل

المانع: قطر وصلت للاكتفاء الذاتي من الدواجن الطازجة