TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس الغرف السعودية يعقد ورشة عمل لمناقشة آفاق العلاقات الاقتصادية مع الصين

مجلس الغرف السعودية يعقد ورشة عمل لمناقشة آفاق العلاقات الاقتصادية مع الصين
جانب من ورشة العمل بمشاركة مجلس الأعمال السعودي الصيني عبر الاتصال المرئي

الرياض – مباشر: عقد مجلس الغرف السعودية والمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية، اليوم الخميس، ورشة عمل لمناقشة آفاق العلاقات الاقتصادية السعودية الصينية، بمشاركة مجلس الأعمال السعودي الصيني، ضمن سلسلة ورش عمل مبادرة مشتركة تستهدف تفعيل العلاقات التجارية والاستثمارية مع عدد من الدول الأجنبية.

وانعقدت الورشة، وفقا لما نشره مجلس الغرف السعودية على "تويتر"، بمشاركة الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، فيصل الصقير، والأمين العام لمجلس الغرف السعودية، خالد اليحيى، وعدد من أصحاب الأعمال السعوديين المهتمين بالاستثمار في الصين.

وقال الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للشراكات الاستراتيجية الدولية، فيصل الصقير، إن الصين شريك استراتيجي هام للمملكة، ويتطلع المركز لتعزيز دور القطاع الخاص السعودي والصيني في تنمية الشراكة واستثمار الفرص المتاحة.

ومن جانبه، قال رئيس مجلس الأعمال السعودي الصيني، محمد العجلان، إن مجلس الأعمال يضطلع بدور كبيرة في تنمية العلاقات التجارية المتنامية بين البلدين، لافتا إلى أنه قام بعمل دراسة شاملة لجذب الاستثمارات الصينية ورفعها للجهات المعنية في مساعي لتوطين ونقل الخبرات والتقنيات الصينية الرائدة للمملكة.

واستعرض المشاركون في الورشة فرص الاستثمار والشراكة بين المملكة والصين، في قطاعات الصناعة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمعدات الصناعية وقطع الغيار والسياحة والكيماويات، فضلاً عن التحديات والحلول المتاحة، كما أكدوا على زيادة دور القطاع الخاص في الشراكات الاستراتيجية الدولية.

الصورة

الصورة

ترشيحات:

الصحة السعودية تطلق المرحلة الثانية للتطعيم بلفاح كورونا في كافة مناطق المملكة

متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يرتفع 39.5% في يناير..و551 ريالاً زيادة شهرية

السعودية تقلص حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية 45.4 مليار دولار في 2020