TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الزراعة المصرية يوجِّه بمتابعة آثار التقلبات المناخية على المزارعين

وزير الزراعة المصرية يوجِّه بمتابعة آثار التقلبات المناخية على المزارعين
وزير الزراعة

القاهرة – مباشر: كلف السيد القصير، وزير الزراعة المصري، كافة أجهزة الوزارة، بالمتابعة المستمرة، لآثار التقلبات المناخية الحالية على مختلف الزراعات والمشروعات المرتبطة بالزراعة بكافة المناطق والمحافظات مع تقديم الدعم الفني اللازم للمزارعين والفلاحين.

وأصدر السيد القصير، اليوم الأربعاء، تعميم لكافة كافة رؤساء المراكز البحثية، ورؤساء القطاعات والهيئات، ومديري مديريات الزراعة بالمحافظات، بسرعة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للمتابعة المستمرة والتواصل مع المزارعين لمعرفة آثار التقلبات المناخية عليهم، وفقاً لبيان صحفي.

وكلف القصير، الجهاز التنفيذي لمشروعات تحسين الأراضي، وقطاع الزراعة الآلية، بتقديم كافة الإمكانات المتوفرة لديها من معدات وآلات وبالتنسيق مع وزارة الموارد المائية والري والمحليات في الأعمال اللازمة بمثل هذه الظروف.

وشدد القصير، على تكثيف المتابعة وتقديم النصائح والتوصيات الفنية والارشادية على أرض الواقع، وتقييم أي آثار قد تترتب على هذه الحالة والتوجيه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والارشادية لضمان عدم حدوث أي تأثيرات سلبية قد تنتج عن التقلبات الطقس.

ووجه القصير، بإصدار تقارير مفصلة حول ما يتم على أرض الواقع بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة.

 وكان وزير الزراعة، قرر تشكيل غرفة عمليات من قيادات الوزارة تستمر في انعقاد دائم على مدار الساعة حتى تتابع مع المزارعين والمربيين تأثير الظروف الجوية المتقلبة وتخفيف آثارها السلبية، مع حل المشاكل الفورية التي تواجه المزارعين والمربين.

 ترشيحات:

بورصة مصر تهبط قرب 11500 نقطة بالمستهل بضغط التجاري الدولي

مسح.. الجنيه المصري يرتفع أمام الدولار لأعلى مستوى منذ بداية جائحة كورونا

مشتريات عربية وأجنبية تدعم مكاسب بورصة مصر السوقية بقيمة 1.17 مليار جنيه بالختام