TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أسواق المال" الكويتية تغرم "سنرجي" بسبب عدم تقييم أصول مملوكة

"أسواق المال" الكويتية تغرم "سنرجي" بسبب عدم تقييم أصول مملوكة
مقر هيئة أسواق المال في الكويت
سنرجي
SENERGY
-1.03% 28.70 -0.30

الكويت - مباشر: أصدرت هيئة أسواق المال الكويتية قراراً بفرض غرامة على شركة سنرجي القابضة بمبلغ 5 آلاف دينار بسبب عدم تقديم الأخيرة تقييمين لعقاراتها عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر/كانون أول 2019.

وقالت الهيئة في بيان على موقعها الرسمي، اليوم الأربعاء، إن القرار صدر عن مجلس التأديب في جلسته التي انعقدت اليوم في المخالفة المُقيدة برقم (2020/77 مجلس تأديب) (2020/116 هيئة).

وأوضحت الهيئة أن "سنرجي" لم تلتزم حتى تاريخه بتقييم العقارات الواردة في البيانات المالية للشركة عن عام 2019 في بند "ممتلكات ومعدات" بصفة سنوية على الأقل والمدرجة بمبلغ 368.3 ألف دينار.

وبينت الهيئة أن العقارات المقيدة محل المخالفة هي: عقار كائن بدولة الكويت، عقارين كائنين بدولة باكستان، عقار كائن بدولة العـراق، وعقار كائن بدولة السودان.

وأكدت الهيئة حرصها على تطبيق القانون ولائحته التنفيذية على كافة المتعاملين بأنشطة الأوراق المالية، وتحثهم على الالتزام بهذه القوانين، حتى تحظى هذه التعاملات بثقة المستثمرين، لخلق بيئة استثمارية سليمة مبنية على تطبيق القانون وفق مبادئ العدالة والشفافية والنزاهة لمواكبة أفضل الممارسات الدولية.

ترشيحات:

أمير الكويت يطلع على الوضع الصحي في البلاد وسير عملية التطعيم

"تحصيلات" الكويتية تنقل ملكية عمارة سكنية لشركة تابعة لها في الإمارات

"الخليج للتأمين" تنتهي من إجراءات زيادة رأس المال

أداء متباين للمؤشرات الكويتية عند الإغلاق.. والسيولة تتراجع 35.6%