تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة السعودي: من السابق لأوانه إعلان الانتصار على فيروس كورونا

وزير الطاقة السعودي: من السابق لأوانه إعلان الانتصار على فيروس كورونا
وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، أرشيفية

الرياض – مباشر: افتتح وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الأربعاء، أعمال الدورة الـ 11 لندوة منتدى الطاقة العالمي ووكالة الطاقة الدولية ومنظمة أوبك.

وقال الوزير، خلال كلمته في افتتاح الندوة، إن أثر جائحة كورونا "كوفيد-19" سيتم امتصاصه في أسواق الطاقة من خلال الشفافية في تبادل المعلومات.

وأضاف: "هذه الجائحة أثرت على الحركة الاقتصادية وأعمال الناس؛ لقد وقعت العديد من الأحداث من اجتماع العام الماضي، وقد دققت ناقوس الخطر في اجتماع العام الماضي مما قد يحدث بسب الجائحة، هذه الجائحة أثرت على أسواق الطاقة".

وتابع: "جراح العام الماضي تعلمنا بأن نكون حذرين وبعبارات أخرى لا تزال المباراة تلعب مازلنا بانتظار الصفارة الأخيرة، من السابق لأوانه إعلان الانتصار على فيروس كورونا، ونرى غموضاً في أسواق النفط، نتمنى أن نتعلم من دروس العام الماضي ولعل أبرزها القدرة على التنبؤ بالمستقبل القريب ووجود المرونة والجاهزية لمجابهة مثل تلك الظروف".

وأشار الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن النتائج تؤكد قدرة المملكة العربية السعودية ورؤيتها في مجابهة جائحة كورونا؛ لقد استغرق الأمر الوقت للوصل إلى وجهة نظر مشتركة لمواجهة الجائحة وتأثيرها على أسواق الطاقة سواء داخل أوبك أو مع المنتجين المستقلين أو في مجموعة العشرين؛ مما أدى إلى التقليل من أثر جائحة كوفيد-19 وزيادة الأمن والاستقرار في أسواق الطاقة بشكل أفضل من العام الماضي.

الصورة

ترشيحات:

متوسط سعر طن الحديد بالسعودية يرتفع 39.5% في يناير..و551 ريالاً زيادة شهرية

السعودية تقلص حيازتها بسندات الخزانة الأمريكية 45.4 مليار دولار في 2020

الفالح: السعودية تنوي إطلاق الاستراتيجية الوطنية للاستثمار قريباً