تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البورصة تقر قيد صكوك مضاربة لـ"ثروة" بقيمة 2.5 مليار جنيه

البورصة تقر قيد صكوك مضاربة لـ"ثروة" بقيمة 2.5 مليار جنيه
صورة أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية، على قيد صكوك مضاربة متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مصدرة من شركة ثروة للتصكيك قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل لأسهم وقابلة للاستهلاك المبكر الجزئي أو الكلي بدءًا من الشهر الـ25 من تاريخ غلق باب الاكتتاب.

وقالت البورصة في بيان اليوم الثلاثاء، إن الصكوك طرحت طرحاً خاصاً وتقيد بالبورصة المصرية، لمدة حدها الأقصى (84) شهراً تبدأ اعتباراً من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب بإصدار واحد بقيمة اجمالية 2.5 مليار جنيه مصري موزعة على عدد 25 مليون صك بقيمة اسمية 100 جنيه مصري للصك الواحد.

وأضافت البورصة، أن ذلك لتمويل مشروع الشركة المستفيدة (شركة كونتكت للتمويل) لتمويل شراء سيارات مملوكة لعملائها و / أو عملاء شركاتها التابعة والشقيقة التي تزاول ذات النشاط وما يلحق بذلك من ضمانات، على أن يتم ذلك بدءاً من اليوم التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب وحتى نهاية الشهر الـ24 من عمر الإصدار.

وتابعت: "تستهلك الصكوك وفقاً لجدول السداد / الاستهلاك المشار إليه بمذكرة المعلومات وذات عائد متغير يصرف لمالكي الصكوك اعتباراً من الشهر التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب في الإصدار ويستحق العائد في أخر يوم من كل شهر حتى نهاية أجل الصكوك وسداد مستحقات مالكي الصكوك.

وذكرت البورصة، أن تاريخ غلق باب الاكتتاب هو 24 نوفمبر 2020، ويحتسب العائد المستحق لمالكي الصكوك بناء على صافي العوائد المحققة من المشروع وذلك بناءً على متوسط العائد المرجح بالوزن النسبي للاستثمارات محل المشروع بعد خصم التكاليف الدورية، ويتم احتسابه على أساس عدد الأيام الفعلية المنقضية بين تاريخي استحقاق كوبونين متتالين.

ويستحق مالكي الصكوك عائداً متغيراً ويبدأ صرف العائد لمالكي الصكوك اعتباراً من الشهر التالي لتاريخ غلق باب الاكتتاب في الإصدار ويستحق العائد في يوم 30 من كل شهر حتى نهاية أجل الصكوك وسداد مستحقات مالكي الصكوك، وتم طرح 100 بالمائة من صكوك المضاربة للطرح الخاص للمؤسسات المالية والجهات والأفراد ذوي الخبرة والملاءة المالية في مجال الأوراق المالية.

وذكرت البورصة، أنه يتم قيد هذا الإصدار من صكوك المضاربة بجدول قيد الأوراق المالية المصرية – صكوك تمويل، وفقاً لقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية والإجراءات التنفيذية لها وتعديلاتهما.

ووافقت اللجنة، على أن يتم إدراج هذا الاصدار من صكوك المضاربة بقاعدة بيانات البورصة اعتباراً من بداية جلسة الأربعاء الموافق 17 فبراير 2021، وأن يتم تحديد سعر مرجعي للصك مساوي لقيمة الصك بعد استنزل كل استهلاك إلى أن يتم تحديد سعر إقفال جديد عن طريق التداول.

ترشيحات

تعاون مصري سوداني لتصنيع اللحوم وإطلاق المنتجات بعلامة تجارية جديدة

محافظ قنا: الدولة خصصت 3 مليارات جنيه لجذب المستثمرين للمنطقتين الصناعتين

الداخلية المصرية: اتخاذ الإجراءات القانونية حيال 12744 شخصا لعدم ارتداء الكمامات

أسعار الذهب في مصر تعود لمنحنى الصعود خلال تعاملات الثلاثاء