TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير العمل: إيقاف التعاقدات مع الشركات الأجنبية خارج السعودية يوفر فرصاً وظيفية

وزير العمل: إيقاف التعاقدات مع الشركات الأجنبية خارج السعودية يوفر فرصاً وظيفية
وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي

الرياض - مباشر:  أكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي أن عزم حكومة المملكة على إيقاف التعاقدات مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة ابتداءً من 1 يناير 2024 أتي تماشيًا مع إعلان مستهدفات إستراتيجية عاصمة المملكة الرياض 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار.

وأوضح الراجحي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية - واس أن لهذا القرار العديد من المزايا الإيجابية التي يوفرها للمستثمرين والمواطنين، حيث يحقق تنافسية عالية بين الشركات للاستفادة من متانة الاقتصاد السعودي وتنوعه، إضافة للحد من التسرب الاقتصادي ورفع كفاءة الإنفاق وتوفير المزيد من فرص العمل لأبناء وبنات الوطن.

ونقلت وكالة أنباء السعودية الرسمية، اليوم الاثنين، عن مصدر مسؤول، أن حكومة المملكة عازمة على إيقاف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة تجارية أجنبية لها مقر إقليمي في المنطقة في غير المملكة ابتداء من أول يناير 2024، ويشمل ذلك الهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها.

وأشار المصدر إلى أن ذلك يأتي تحفزاً لتطويع أعمال الشركات والمؤسسات الأجنبية التي لها تعاملات مع حكومة المملكة والهيئات والمؤسسات والصناديق التابعة للحكومة أو أي من أجهزتها، وسعياً نحو توفير الوظائف والحد من التسرب الاقتصادي ورفع كفاءة الإنفاق وضمان أن المنتجات والخدمات الرئيسية التي يتم شراؤها من قبل الأجهزة الحكومية المختلفة يتم تنفيذها على أرض المملكة وبمحتوى محلي مناسب.

ولفت المصدر، بحسب وكالة الأنباء السعودية، إلى أن هذا التوجه يأتي تماشياً مع إعلان مستهدفات استراتيجية عاصمة المملكة الرياض 2030 خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار الذي عُقد مؤخراً وتم خلاله الإعلان عن عزم 24 شركة عالمية نقل مقراتها الإقليمية إلى الرياض.

 

 

ترشيحات:

الحكومة السعودية توقف التعاقد مع أي شركة أو مؤسسة أجنبية خارج أراضيها مطلع 2024

زير الاستثمار السعودي يعلق على وقف التعاقد مع الشركات المتواجدة خارج المملكة

الجدعان: استثناء بعض القطاعات من وقف التعاقد مع الشركات المتواجدة خارج السعودية