TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تعاون مصري سوداني لتصنيع اللحوم وإطلاق المنتجات بعلامة تجارية جديدة

تعاون مصري سوداني لتصنيع اللحوم وإطلاق المنتجات بعلامة تجارية جديدة
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: أكد علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية في مصر، أن التعاون بين بلاده والسودان في مجال تصنيع اللحوم سيشهد تطوراً كبيراً بعد إنشاء مصنعين أحدهما بجنوب الوادي وآخر في القاهرة لتصنيع اللحوم.

وأضاف المصيلحى، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أنه تم تخصيص منافذ من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بمجمعاتها الاستهلاكية لبيع اللحوم، بعلامة تجارية جديدة يطلق عليها JUST MEAT بناءً على الاتفاق بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين وشركة اتجاهات السودانية.

وفي ضوء هذا الاتفاق، سيتم ضخ مصنعات اللحوم حاملة العلامة التجارية الجديدة بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، مع إنشاء منافذ لحوم جديدة متخصصة في هذه المنتجات أيضاً، بحسب البيان.

وأِشار الوزير خلال اجتماعه مع وفد شركة اتجاهات السودانية برئاسة مرغنى إدريس، إلى أن التعاون سيشمل أيضاً التبادل التجاري بين مصر والسودان في كل السلع سواء السكر أو المحاصيل الزيتية.

وأضاف أن التعاون المصري السوداني بين البلدين فى مجال اللحوم مستمر منذ 6 أعوام بناءً على اتفاق موقع بين القابضة للصناعات الغذائية وشركة اتجاهات السودانية لتوريد 2000 طن شهرياً من اللحوم السودانية لتباع بالمجمعات الاستهلاكية بـ85 جنيهاً للكيلو الواحد طازجة. 

من جانبه، أكد أحمد حسانين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن صناعة اللحوم بين السودان ومصر سوف تشهد تطوراً كبيراً بعد هذا الاتفاق.

وأوضح أن الدولة تتخذ خطوات كبيرة لإنشاء عدد من المصانع التي تسهم بالوصول إلى التطوير المطلوب لهذه الصناعة من خلال تكنولوجيا عالمية تسمح بالذبح والتغليف والعرض. 

من جهته، أكد أحمد عوض رئيس مجلس إدارة شركة اتجاهات السودانية، أن الاتفاق الجديد بين القابضة للصناعات الغذائية التابعة للتموين المصرية سيساهم في زيادة المعروض من اللحوم بالأسواق المصرية.

وأشار إلى أن التعاون بين مصر والسودان سيشمل كل أنواع السلع أيضاً من خلال التبادل السلعي بين البلدين.

ترشيحات:

المركزي المصري يصدر قراراً بتعديل بعض قواعد التمويل المصرفي للشركات العقارية

تمهيداً لطرح "ابتكار" بالبورصة.. تنفيذ صفقة نقل ملكية أسهم "تمويل" إلى "بساطة"

غاز مصر تقترح توزيع كوبون نقدي على المساهمين عن 2020