TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق بأنشط سيولة في فبراير

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق بأنشط سيولة في فبراير
قاعة التداولات ببورصة الكويت

مباشر - محمد فاروق: ارتفعت بورصة الكويت في ختام تعاملات يوم الثلاثاء، حيث صعد المؤشر العام 0.50%، وارتفع السوق الأول 0.59%، وسجل المؤشران "رئيسي 50" والرئيسي نمواً بنسبة 0.17% و0.20% على الترتيب.

وتزايدت وتيرة التداولات اليوم حيث ارتفعت السيولة بنسبة 35.2% لتصل إلى 60.34 مليون دينار، كأعلى مستوى يتحقق في فبراير الجاري. كما ارتفعت الأحجام بنحو 8.3% لتصل إلى 392.53 مليون سهم مقابل 362.44 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 8 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة المواد الأساسية بنمو نسبته 1.16%، بينما تراجع 4 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض معدله 5.85%.

وجاء سهم "أسمنت الفجيرة" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنحو 9.86%، فيما تصدر سهم "آبــار" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنسبة 7.91%.

وحقق سهم "هيومن سوفت" أنشط سيولة في البورةص بقيمة 9.06 مليون دينار مُرتفعاً بنسبة 5.93%، بينما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 34.22 مليون سهم مُرتفعاً بنحو 5.05%.

مُحلل: بورصة الكويت أنهت حركتها الخجولة وأغلقت على ارتفاع

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت أنهت الحركة الخجولة التي سادت في الجلسات القليلة الماضية حيث أغلقت على ارتفاع.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن حملة التطعيم وإعطاء اللقاح ضد فيروس كورونا (كوفيد 19) لا تزال مستمرة مع إسراع الجهات المختصة في الكويت بافتتاح مراكز جديدة لتطعيم أكبر عدد ممكن في ظل اتخاذ تدابير إضافية في البلاد للحد من انتشار الفيروس.

وأشار دياب إلى أن نجاح الكويت في الحد من انتشار الفيروس سيؤثر إيجاباً على جميع القطاعات مع ارتفاع أسعار النفط مؤخراً إلى مستويات ما قبل الجائحة على ضوء التحمس تجاه تغلب توفير اللقاح على تزايد عدد الإصابات بالفيروس وتقليص إمدادات المنتجين في كافة أنحاء العالم إلى جانب انخفاض المخزونات.

وبين دياب أن السيطرة على الفيروس محلياً وعالمياً مع محافظة أسعار النفط على استقرارها وعودة البنوك والشركات المدرجة إلى الربحية مرة أخرى، إضافة إلى المساعي الحثيثة لاتخاذ إجراءات لدعم الشركات المتعثرة، سوف يكون لها انعكاسات جيدة على معنويات المستثمرين في المرحلة القادمة.

ترشيحات:

وزير الصحة الكويتي يحذر من الاضطرار لاتخاذ إجراءات قاسية

الكويت.. ارتفاع التضخم في 2020 نتيجة زيادة تكاليف المواد الغذائية

"كابلات" تفوز بمناقصة من "الكهرباء والماء" بـ 4.5 مليون دينار

"نابيسكو" توقع عقد مناقصة مع "نفط الكويت" بقيمة 7.7 مليون دينار

سعر النفط الكويتي يتجاوز 63 دولاراً للبرميل