TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يوجه بإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بـ"الحمام" في الساحل الشمالي

السيسي يوجه بإنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بـ"الحمام" في الساحل الشمالي
جانب من الاجتماع

القاهرة – مباشر: وجه الرئيس  عبد الفتاح السيسي، بالبدء الفوري في إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بمنطقة الحمام بالساحل الشمالي، وذلك بطاقة 6 ملايين متر مكعب من المياه يومياً.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم الاثنين، مع أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، و عصام جلال مدير إدارة المياه بالهيئة الهندسية، بحضور كلٍ من أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم، و حسن علام رئيس مجلس إدارة شركة حسن علام، وسيد فاروق عضو مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، و كريم مندور رئيس مجلس إدارة شركة متيتو، وفقا لبيان صادر اليوم الإثنين.

وصرح بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع تناول متابعة اجراءات إنشاء محطة معالجة مياه الصرف الزراعي بمنطقة الحمام.

وذكر متحدث الرئاسة، أن المحطة سيتم تجميع ونقل مياه المصارف الزراعية بمنطقة شمال الدلتا إلى محطة المعالجة بالحمام عن طريق شق مسار بطول 120 كم، وذلك بهدف استصلاح وزراعة حوالي 500 ألف فدان غرب الدلتا.

وأضاف أن المشروع يأتي في إطار استراتيجية الدولة للتوسع في الرقعة الزراعية على مستوى الجمهورية، وتطوير منطقة الصحراء الغربية، وتكوين مجتمعات زراعية وسكانية جديدة ترتكز على الإنتاج والتصنيع الزراعي.

وأوضح راضي، أن الرئيس السيسي استعرض خلال الاجتماع كافة تفاصيل إنشاء محطة معالجة المياه بمنطقة الحمام من قبل تحالف كبرى شركات المقاولات المكون من كل من أوراسكوم، وأبناء علام، والمقاولون العرب، ومتيتو.

 ترشيحات.. 

وزير: مبادرة إحلال السيارات المتقادمة تشترط التجميع بمصر بنسبة مكون محلي 45%

السيسي يوجه بمنح أولياء الأمور حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال العام الدراسي