TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الصحة العراقي: السلالة الجديدة من فيروس كورونا سريعة الانتشار بالبلاد

وزير الصحة العراقي: السلالة الجديدة من فيروس كورونا سريعة الانتشار بالبلاد
وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، أرشيفية

مباشر: أعلن وزير الصحة والبيئة العراقي، حسن التميمي، اليوم الاثنين، عن دخول السلالة الجديدة لجائحة كورونا في العراق، محذرا من خطورتها في حال عدم الالتزام بالتعليمات الصحية.

وقال التميمي، خلال مؤتمر صحفي عقدته الوزارة اليوم، إنه منذ ظهور السلالة الجديدة عالميا سعت الوزارة لإدخال المختبرات التخصصية لتشخيص الجائحة، وأظهرت الفحوصات المختبرية في مختبر الصحة المركزي التابع لدائرة الصحة العامة أن هناك تحورات جينية بالنسبة لفيروس كورونا وظهور السلالة الجديدة في العراق سريعة الانتشار.

وأضاف الوزير، أن ظهور السلالة الجديدة يتطلب من المواطن الحذر الشديد والالتزام بتعليمات وزارة الصحة واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية.

وأكد التميمي، أنه منذ ظهور السلالة الجديدة في انجلترا أخذت الوزارة استعداداتها لمواجهة هذا التحور، وكان من آخر الإجراءات قرارات اللجنة العليا التي أوصت بها وستطبق اعتبارا من يوم الخميس المقبل 18 فبراير/ شباط.

وأهابت الوزارة بالمواطن الالتزام بتعليمات اللجنة العليا، ووقوف جميع الجهات إلى جانب الوزارة والجيش الأبيض لمواجهة هذا الوباء سريع الانتشار، من خلال تقليل التزاور بين العائلات والتقيد بالكمامات وتقليل التجمعات.

وكشف الوزير، أنه اعتبارا من الغد تم اتخاذ قرار بنزول الفرق الطبية المكلفة وحسب قرار اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية إلى الشوارع والأسواق؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية وفرض الغرامات حسب ما أقرته اللجنة، مبينا أن الغرض منها حث المواطن إلى الالتزام بالتعليمات الصحية.

ترشيحات:

الاتصالات العراقية تعلن عن تطبيق إلكتروني لحجز لقاح "كورونا

العمل العراقية: هيئة الحماية الاجتماعية تبحث وضع 1.1 مليون أسرة فقيرة

إصابات "كورونا" بالعراق تقارب الـ 645 ألفاً.. وتشديدات أمنية بحق المخالفين