TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو "تبوك الزراعية" يناقشون زيادة رأس المال بحقوق أولوية.. 9 مارس المقبل

مساهمو "تبوك الزراعية" يناقشون زيادة رأس المال بحقوق أولوية.. 9 مارس المقبل
خط إنتاج تابع لشركة تبوك للتنمية الزراعية

الرياض ـ مباشر: قرر مجلس إدارة شركة تبوك للتنمية الزراعية، عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية، بتاريخ 9 مارس / آذار 2021، عن طريق وسائل التقنية الحديثة؛ للتصويت على زيادة رأسمال الشركة بطرح أسهم حقوق أولوية.

وأوضحت الشركة، في بيان للسوق المالية السعودية "تداول"، أنه سيتم التصويت على زيادة رأس المال، من 241.77 مليون ريال إلى 391.77 مليون ريال، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال.

وأشارت إلى أن أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية، المقيدين بسجل مساهمي الشركة في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

وبينت الشركة أن زيادة رأس المال تهدف إلى الصرف على التشغيل والخطة الزراعية، وسداد مديونيات وقروض الشركة، والاستحواذ على أعمال عقارية مدرة للدخل.

ويتضمن جدول أعمال الجمعية التصويت على تعديل المادة السابعة 7 من النظام الأساسي للشركة المتعلقة بـرأس المال، وتعيين عضو مستقل بمجلس الإدارة.

وأعلنت "تبوك الزراعية"، في ديسمبر / كانون الأول الماضي، عن تعديل التوصية بزيادة رأس المال؛ لتكون قيمة الزيادة 150 مليون ريال بدلاً من 100 مليون ريال.

وأوصى مجلس إدارة الشركة في فبراير/ شباط 2020، بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال؛ لتمويل خططها ومشاريعها المستقبلية.

ترشيحات:

هيئة السوق توافق على زيادة رأسمال "تبوك الزراعية" بـ150 مليون ريال

"تبوك الزراعية" تقلص خسائرها بالربع الثالث لانخفاض تكلفة المبيعات