TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أنابيب السعودية": نتابع تطورات إلغاء صكوك أرض بالدمام وندرس الخيارات المتاحة

"أنابيب السعودية": نتابع تطورات إلغاء صكوك أرض بالدمام وندرس الخيارات المتاحة
مقر تابع للشركة السعودية لأنابيب الصلب (أنابيب السعودية)- أرشيفية
update company info
1320.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت الشركة السعودية لأنابيب الصلب "أنابيب السعودية" عن حدث جوهري بشأن قطع الأراضي المملوكة للشركة بمدينة الدمام.

وقالت الشركة، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الأحد، إنه نمى إلى علمها وإخبارها مؤخراً بالإلغاء المُفترض للصكوك الإلكترونية لملكية بعض قطع الأراضي، وتقع الأراضي المعنية في مدينة الدمام، وتبلغ مساحتها 811.28 ألف متر مربع والتي تم شراؤها من (مكتب عقاري بالمنطقة الشرقية) في 13 فبراير/ شباط 2010م، وفقاً لاتفاقية شراء مكتوبة تم تنفيذها من قبل الشركة حسب الأصول المتبعة وبالامتثال التام لقوانين المملكة العربية السعودية.

وأضافت "أنابيب الصلب"، أنه تم الإعلان في السوق عن عملية شراء هذه الأراضي في 14 فبراير/ شباط 2010م، وعلى الرغم من أن الاستحواذ كان الغرض منه بناء مصنع لتغليف الأنابيب وإنشاء مقرات الشركة الرئيسية، إلا أنه وبسبب التغيير اللاحق في مشاريع توسع الشركة، تم إقامة مصنع التغليف في مصنع الشركة الرئيسي واستخدام قطع الأراضي، والتي لم تكن خاضعة لأي التزام بناء، جزئياً كمستودع، كما أن قطع الأراضي المعنية ليست جزءاً من منشآت الشركة الخاصة بالإنتاج.

ولفتت الشركة، إلى أن القيمة الدفترية لقطع الأراضي المعنية في القوائم المالية للشركة تبلغ 157.9 مليون ريال، والتي تزيد على 5% من صافي أصول الشركة.

وبينت "أنابيب الصلب"، أنها لم تتسلم أي إشعار بشأن الإلغاء المُفترض لصكوك ملكية الأراضي المعنية، وحتى تاريخ هذا الإعلان، ولم يتسنَّ للشركة معرفة الأساس القانوني لهذا الإلغاء المُفترض.

وأوضحت الشركة، أنها تعمل حالياً على تقييم آثار هذا الإلغاء المُفترض وأساسه القانوني والخيارات المتاحة لحماية أصولها، متوقعة تحديث الحالة المتعلقة بالمسألة على النحو الواجب بمجرد تسلم أي قرارات مؤكدة.

ترشيحات:

"أنابيب السعودية" تتحول للربحية بالربع الثالث لارتفاع المبيعات وانخفاض المصاريف

خسائر "أنابيب السعودية" تقفز 166% بالربع الثاني لعام 2020