تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث الاستفادة من تكنولوجيا "سيمنز هيلثكير" الألمانية لدعم القطاع الصحي

مصر تبحث الاستفادة من تكنولوجيا "سيمنز هيلثكير" الألمانية لدعم القطاع الصحي
جانب من الاجتماع

القاهرة - مباشر: عقدت هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان المصرية، اجتماعًا مع مايكل شمرمر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنز هيلثكير الألمانية، لبحث سبل التعاون لدعم القطاع الصحي المحلي.

وقال خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان صحفي، اليوم الجمعة، أن الاجتماع الذي عقد مساء أمس الخميس، ناقش سبل التعاون في لنقل التكنولوجيا الحديثة لدعم القطاع الطبي في مجالات التعليم والتدريب.

كما تناول الاجتماع، سبل نقل التكنولوجيا الحديثة لدعم مجالات العيادات الذكية المتنقلة، إدارة المشروعات، والتحول الرقمي والميكنة، والبحث البحث العلمي والنشر، وفقاً لـ"مجاهد".

وأضاف مجاهد، أن الاجتماع ناقش أيضا سبل التعاون مع الشركة الألمانية في تجهيز المركز القومي للترصد والتحكم في الأمراض المعدية، وتزويده بأحدث الأنظمة في مجال تداول وحفظ البيانات والمعلومات.

وبحث الاجتماع، تزويد المعامل المركزية بوزارة الصحة وفروعها بجميع المحافظات بأحدث الأجهزة التكنولوجية الحديثة.

وأشار مجاهد، إلى أن الاجتماع تطرق إلى دعم الشركة للمشروع القومي لتطوير القرى المصرية من خلال تغطية جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية بالقرى المستهدفة، وكذلك المستشفيات المركزية التابعة بكافة الأجهزة الطبية الحديثة.

من جانبه أكد مايكل شمرمر، حرص الشركة الألمانية على دعم القطاع الصحي في مصر، وإمداده بكافة وسائل التكنولوجيا والأجهزة الطبية الحديثة.

كما أعرب شمرمر، عن ترحيبه بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان خاصة في المبادرات الرئاسية والمشاريع القومية والتي تساهم في تطوير منظومة الصحة بمصر.

ترشيحات 

قناة السويس تسجل أعلى إيراد يومي منذ بداية جائحة كورونا

مصر وقبرص واليونان تطالب باحترام حقوقها السيادية البحرية بمناطق شرق المتوسط

تعاون بين "الشباب" المصرية و"رواد النيل" لإنشاء 15 مركزا لخدمات تطوير الأعمال