TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التأمينات الاجتماعية" الكويتية توضح حقيقة الاستثمار بشركة أمريكية تعرضت للإفلاس

"التأمينات الاجتماعية" الكويتية توضح حقيقة الاستثمار بشركة أمريكية تعرضت للإفلاس
المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية الكويتية

الكويت - مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية الكويتية عن حجم استثماراتها في شركة نوتيل الأمريكية المتخصصة في العقارات.

وقالت المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية، في بيان صادر اليوم الأربعاء، إنها لم تستثمر في شركة "نوتيل" بل استثمرت في ثلاثة صناديق استثمارية مدارة من قبل "شركة وفرة انكوربريتد".

وبينت مؤسسة التأمينات الكويتية، أن حجم الصناديق الثلاثة هو 800 مليون دولار، وأن الصناديق تتكون من 23 أصل حتى الآن، وإحدى مكونات هذه الصناديق هو استثمار صغير في شركة نوتيل.

ونوهت، بأن نوتيل تعد شركة ناشئة تأثرت من تداعيات جائحة كورونا نظراً للتدابير الصحية وأثرها على قطاع العقار في جميع أنحاء العالم.

وأفاد المؤسسة، بأن حجم الصناديق الثلاثة يبلغ 800 مليون دولار، والمبلغ المستثمر في شركة "نوتيل" من قبل المؤسسة بشكل غير مباشر هو 28.7 مليون دولار وليس 400 مليون دولار كما يثار بوسائل الإعلام.

وأكدت، أن حجم المحفظة الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية يفوق مبلغ الـ132 مليار دولار، وقد حققت في العام المالي الحالي أفضل عوائد بتاريخ المؤسسة.

وألمحت، إلى أن أي تقييم للأداء الاستثماري يجب أن يكون مبني على المعدل المستهدف في الاستراتيجية الاستثمارية للصندوق وليس على استثمار واحد أو أداء مرحلي في عمر الصندوق.

وذكرت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، أنه في عام 2020 تأثرت شركة نوتيل المتخصصة بتأجير المكاتب الجاهزة من تداعيات جائحة كورونا نظراً للتدابير الصحية وأثرها على قطاع العقار في جميع أنحاء العالم.

وتابعت، أن شركة نوتيل تقدمت في 3 فبراير 2021 بالدخول تحت حماية الفصل 11 من قانون الإفلاس في الولايات المتحدة، وهو إجراء تنظيمي يتيح للشركة وقتاً لإعادة هيكلة ديونها ومنحها بداية جديدة مرهوناً بوفاء الشركة بالتزاماتها بموجب خطة إعادة الهيكلة.

وأشارت، إلى أن المؤسسة تطبق سياسة حوكمة صارمة وبشفافية ومسؤولية تامة، وإن الأداء الاستثماري للمؤسسة في السنة المالية الحالية متميز وتاريخي.

وشددت، على أن المحفظة الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات تتبع استراتيجية محافظة وموزعة جغرافيا ونوعيا بشكل متوازن وفقاً للخطة الاستراتيجية لتوزيع الأصول المعدة من قبل مستشارين عالميين والمعتمدة من قبل "لجنة استثمار أموال المؤسسة".

ترشيحات 

محمد بن سلمان يُطلق رؤية "كورال بلوم" للجزيرة الرئيسية بمشروع البحر الأحمر