TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل السعودي: تشغيل خدمة القطار بالقريات في مارس 2022

وزير النقل السعودي: تشغيل خدمة القطار بالقريات في مارس 2022
أمير منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، خلال استقباله وزير النقل صالح الجاسر

الرياض – مباشر: كشف وزير النقل السعودي، صالح الجاسر، اليوم الأربعاء، عن موعد تشغيل خدمة القطار بالقريات.

وقال الجاسر، عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، إن شهر مارس العام القادم 2022 سيكون موعداً لتشغيل خدمة القطار بالقريات، بما في ذلك تقديم خدمة شحن السيارات بالقطارات لأول مرة في المملكة.

وأضاف الوزير، أنه سيتم البدء في أعمال إصلاح المناطق المتضررة من السكة، وستتابع الوزارة تنفيذها وفق أعلى معايير السلامة والجودة.

واستقبل أمير منطقة الجوف، الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز، وزير النقل صالح الجاسر، والرئيس التنفيذي لـشركة الخطوط الحديدية السعودية "سار" بشار المالك.

واطلع على خطة التشغيل لمحطة القريات، والجهود التي تبذلها الجهات ذات العلاقة لإطلاق الخدمة، ودشن منصة العد التنازلي لتشغيل المحطة في 15 مارس/ آذار 2022م.

ووجه وزير النقل السابق، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام السعودية، نبيل العامودي، في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، الهيئة وفق مهامها التنظيمية بإجراء تحقيق عاجل في مسببات انجراف الرمال أسفل مسار سكة قطار شركة الشركة السعودية للخطوط الحديدية- سار الواقع بمحافظة القريات.

وذكرت شركة "سار" عبر موقعها الرسمي على "تويتر"، أن جزء من الخط الحديدي في القريات تعرض لبعض الأضرار بسبب الأمطار الغزيرة.

يذكر أن خط السكة الحديدية لقطار الركاب الذي يمتد من العاصمة الرياض حتى مدينة القريات في شمال المملكة يبلغ طوله نحو 1250 كيلومتراً.

وقام خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، بوضع حجر الأساس لمطاري الجوف والقريات الجديدين، ضمن مشروع "النموذج الموحد للمطارات"، وذلك أثناء تدشين عدد من المشروعات التنموية في منطقة الجوف.

ترشيحات:

حساب المواطن بالسعودية يودع 1.9 مليار ريال دعماً للمستفيدين بدفعة فبراير

السعودية توقع اتفاقية تجارية مع خط ملاحي عالمي لزيادة حاويات المسافنة بالموانئ