TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صحة دبي" تطالب المخالطين لحالات إيجابية بحجر أنفسهم 10 أيام

"صحة دبي" تطالب المخالطين لحالات إيجابية بحجر أنفسهم 10 أيام
صورة أرشيفية

دبي - مباشر: طالبت هيئة الصحة في دبي؛ الأشخاص المخالطين لحالات تأكدت إصابتها بمرض كوفيد -19 بضرورة حجر أنفسهم في غرفة منفردة لمدة 10 أيام، مراعاة للأشخاص غير المخالطين، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأشارت الهيئة في بيان صحفي، إلى عدم الحاجة لإجراء الفحص المخبري في حال عدم ظهور أعراض المرض.

ودعت الهيئة مَنْ ظهرت عليهم أعراض المرض خلال فترة الحجر الصحي إلى الاتصال على الرقم الموحد لهيئة الصحة بدبي 800342 لحجز موعد إجراء الفحص مباشرة حتى ولو كانت الأعراض طفيفة، حيث سيتم التواصل مع أصحاب الحالات الإيجابية لاستكمال إجراءات العزل الصحي، بينما يتوجب على أصحاب الحالات السلبية مواصلة فترة الحجر الصحي لمدة 10 أيام.

وعرّفت هند العوضي رئيس قسم التعزيز والتثقيف الصحي، المخالط بأنه كل شخص قضى وقتاً على مقربة من حالة تأكدت إصابتها بمرض كوفيد-19 سواءً قبل ظهور الأعراض على الحالة بيومين، أو منذ يوم إجراء اختبار كوفيد-19 الإيجابي للحالة المؤكدة، أو في أي وقت خلال فترة المرض ومدتها 10 أيام.

وأوضحت أن فترة الحجر الصحي تبدأ من تاريخ آخر لقاء مع الشخص المصاب بعد ثبوت إصابته بمرض كوفيد-19، ولمدة 10 أيام إذا كان اللقاء مدته أكثر من 15 دقيقة وبمسافة تقل عن مترين.

وأشارت إلى أعراض الإصابة بمرض كوفيد-19 والمتمثلة بوجود حمى وارتفاع في درجة الحرارة (37.5)، وسعال، وآلام في الجسم، وضيق وصعوبة في التنفس، وألم في الحلق، وسيلان الأنف، والإسهال، والغثيان، والصداع، وفقدان حاستي الشم والتذوق.

ونوهت إلى أنواع الحجر الصحي ومنها: الحجر المنزلي الذي يكون في مقر السكن، وذلك بعد التأكد من استيفاء شروط الحجر المنزلي، وكذلك الحجر المؤسسي الذي يكون في منشأة مخصصة لأغراض الحجر، وهي للمخالطين الذين لا تتوفر لديهم شروط الحجر المنزلي في مقر سكنهم، ويتم فيها توفير كل سبل المتابعة والإشراف على النزلاء خلال فترة الحجر.

وبينت أنه يجب أن ينطبق على مكان الحجر الصحي مجموعة من الشروط والمتطلبات، وهي توفير غرفة منفصلة مع حمام خاص، واستقرار الحالة الصحية للمخالط، وتوفر وسائل اتصال فعالة، وتوفر مستلزمات الإسعافات الأولية، مع جهاز قياس درجة الحرارة، والوعي والالتزام بإجراءات الحجر المتعلقة بالعناية الشخصية وإدارة النفايات.

يشار إلى أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، أعلنت اليوم الأربعاء، عن تسجيل 3539 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، ليبلغ إجمالي الحالات المسجلة 336.142 ألف حالة.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى تسجيل 9 حالات وفاة، جراء تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليبلغ إجمالي الوفيات في الدولة 956 حالة.

‎ولفتت إلى تعافي 2993 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19"، ليبلغ إجمالي حالات الشفاء 316.053 ألف حالة.

وأجرت الوزارة 166.879 ألف فحصاً جديداً خلال الـ 24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع.