تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجدول الزمني وتعميم المساهمين لاندماج البنك الأهلي التجاري و"سامبا" (مستند)

الجدول الزمني وتعميم المساهمين لاندماج البنك الأهلي التجاري و"سامبا" (مستند)
مقر تابع للبنك الأهلي التجاري
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70
الأهلي
1180
-2.19% 53.60 -1.20

الرياض – مباشر: أعلن كل من البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، عن آخر التطورات فيما يخص صفقة الاندماج المحتملة، والجدول الومني المتوقع لتنفيذ الصفقة، وتعميم المساهمين.

وكشف البنك الأهلي التجاري، عبر موقع السوق المالية السعودية، عن الجدول الزمني للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج.

وأشار البنك، إلى أن الجدول الزمني يبين التواريخ المقترحة للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج وفقاً لمتطلبات الفقرة (ج) من المادة (17) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

ونوه "الأهلي"، بأن التواريخ الموضحة في الجدول الزمني تعتبر استرشاديه فقط – وقد تتغير أو تتعدل – وتستند على عدة أمور، من بينها أي إجراءات أو مدد قد تفرضها أو تطلبها الجهات التنظيمية، واستيفاء شروط صفقة الاندماج (وتواريخ استيفاء تلك الشروط).

وفيما يلي الجدول الزمني للمراحل الأساسية لإتمام صفقة الاندماج:

 

ونشر البنك الأهلي التجاري كذلك تعميم المساهمين المعد من قبل البنك الأهلي والموجه لمساهميه، وتم إعداد التعميم من قبل البنك الأهلي لمساهميه وفقاً لمتطلبات المادة (57) من قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة بشأن زيادة رأس مال البنك الأهلي لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي مقابل إصدار أسهم جديدة لمساهمي مجموعة سامبا في البنك الأهلي وفقاً لأحكام المواد (191) إلى (193) من نظام الشركات وأحكام الفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

وأوضح البنك، أن التعميم يتضمن تفاصيل عن صفقة الاندماج وأحكامها وشروطها وجميع المسائل المتصلة بها بما في ذلك الأطراف ذوي العلاقة وإجراءات إتمام صفقة الاندماج والمخاطر المرتبطة بها.

وأكد أعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي على ضرورة قيام مساهمي البنك الأهلي بقراءة جميع المعلومات الواردة في تعميم المساهمين ودراستها بعناية قبل اتخاذ قرارهم بشأن التصويت على صفقة الاندماج.

ولفت، إلى أنه في حال وجود أي شك بخصوص التصويت الذي ينبغي اتخاذه من قبل أي مساهم في الجمعية العامة غير العادية الخاصة بصفقة الاندماج، فإن أعضاء مجلس إدارة البنك الأهلي يوصون بأن يتم الحصول على استشارة مالية مستقلة من أي مستشار مالي مستقل ومرخص له من قبل هيئة السوق المالية السعودية والاعتماد على مراجعته الخاصة لصفقة الاندماج؛ للتأكد من مدى ملائمة صفقة الاندماج والمعلومات الواردة في هذا التعميم للأهداف الاستثمارية والأوضاع المالية الخاصة به.

 

ترشيحات:

أرباح البنك الأهلي التجاري ترتفع لـ11.44 مليار ريال في عام 2020

"الأهلي السعودي" اسم مقترح للبنك الدامج بين الأهلي التجاري ومجموعة سامبا

1 مارس.. مساهمو الأهلي التجاري يناقشون زيادة رأس المال للاندماج مع مجموعة سامبا

هيئة السوق السعودية تقر زيادة رأسمال الأهلي التجاري للاندماج مع "سامبا"