TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية" تسعى لتطوير برامج تعليمية للتمويل الإسلامي

"الأوراق المالية" تسعى لتطوير برامج تعليمية للتمويل الإسلامي
مقر الهيئة

أبوظبي - مباشر: أبرمت هيئة الأوراق المالية والسلع مذكرة تفاهم وتعاون مشترك مع جامعة الشارقة، بهدف تطوير وتنمية الكفاءات في مجال التمويل الإسلامي، وصناعة الخدمات المالية في الأسواق المالية.

ومن المقرر العمل على وضع خطط وبرامج التنمية المشتركة بشأن البرامج التعليمية الخاصة بالتمويل الإسلامي في أسواق رأس المال، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة، إن توقيع المذكرة مع جامعة الشارقة يضع إطار عمل يتيح تطوير وتنمية الكفاءات في مجال التمويل الإسلامي وصناعة الخدمات المالية في الأسواق المالية، وذلك انطلاقاً من رغبة الطرفين في وضع خطط وبرامج تنمية مشتركة بشأن البرامج التعليمية ذات الصلة بنطاق عمل المذكرة.

وأضاف عبيد الزعابي، أنه وفقاً للمذكرة، سيقوم الخبراء والكوادر الفنية والأكاديمية في كلتا الجهتين بإعداد مناهج وبرامج تعليمية خاصة بالاستثمار في المنتجات والأدوات المالية الإسلامية، على أن يتم التنسيق والتعاون بينهما لعقد برامج ودورات تدريبية في مجال التمويل الإسلامي، بهدف تطوير المستويات المهنية، والارتقاء بها، وزيادة التوعية بالمنتجات والأدوات المالية المتداولة بالأسواق المالية.

ترشيحات:

محمد بن زايد: وصول مسبار الأمل إلى المريخ لحظة تحول كبرى في تاريخنا

وزير إماراتي: وصول مسبار الأمل للمريخ نقلة تاريخية وإنجاز حضاري