TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بريك بلك الشرق الأوسط" يناقش توقعات السوق لقطاع شحن البضائع والمعدات

"بريك بلك الشرق الأوسط" يناقش توقعات السوق لقطاع شحن البضائع والمعدات
جانب من المؤتمر عن بُعد

أبوظبي – مباشر: انطلقت فعاليات النسخة الرقمية الخاصة من مؤتمر ومعرض "بريك بلك الشرق الأوسط"، اليوم الثلاثاء، وهو الحدث المتخصص في قطاع شحن البضائع العامة ومعدات المشاريع والصناعات الثقيلة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وشهد اليوم الأول نقاشات مهمة ودعماً كبيراً من أبرز القادة في القطاع من منطقة الشرق الأوسط وحول العالم، وجمع الحدث الافتراضي تحت مظلته عدداً كبيراً من المختصين في قطاع شحن البضائع العامة على مستوى العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات "وام".

كما سلط الضوء على الموضوعات ذات الصلة بما في ذلك استراتيجيات التعافي للتعامل مع جائحة "كوفيد-19" وتوقعات السوق فيما يتعلق بقطاع شحن البضائع العامة ومعدات المشاريع والصناعات الثقيلة.

وافتتح سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، الجلسة الأولى التي عقدت بعنوان "موجز الأعمال – توقعات الأعمال والمشاريع في منطقة الشرق الأوسط".

وتضمنت قائمة المتحدثين الأميرة سارة آل سعود مدير تطوير الأعمال البحرية في المنتدى الدولي للنقل البحري بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية وإسماعيل عبدالغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ورئيس الوفد الرسمي لجامعة الدول العربية ومجلس المنظمة البحرية الدولية وشهاب الجسمي مدير الإدارة التجارية للموانئ والمحطات في موانئ دبي العالمية - إقليم الإمارات وبن بلامير مدير الفعاليات في بريك بلك الشرق الأوسط .

وأوضح المزروعي أن عام 2020 كان حافلاً بالأحداث حيث واجه العالم بأسره جائحة "كوفيد-19 " والتي جعلتنا أقوى وأكثر مرونة، لافتاً إلى أن قطاع شحن البضائع العامة ومعدات المشاريع والصناعات الثقيلة من أهم الركائز في الإمارات ومساهم رئيس في الاقتصادات الوطنية.

وأضاف المزروعي: "أنه بالرغم من التحديات الراهنة، وما صاحبها من إجراءات الإغلاق والقيود المفروضة على السفر في أجزاء كثيرة من العالم إلا أن قطاع شحن البضائع العامة ومعدات المشاريع والصناعات الثقيلة في الإمارات شهد انتعاشة بفضل تبني التقنيات الحديثة للحفاظ على سلسلة التوريد الفعالة".

وتوقع أن يشهد القطاع ارتفاعاً تدريجياً في الأعمال التجارية ما بعد "كوفيد-19 " وانتعاشاً قوياً مدفوعاً بشكل أساسي بمجموعة من الإجراءات التي يتم اتخاذها في الوقت المناسب فضلاً عن الأساسيات القوية والاستثمارات في التقنيات الذكية والحوافز المالية.

وشهدت جلسة "موجز الأعمال – توقعات الأعمال والمشاريع في منطقة الشرق الأوسط" مشاركة خبراء من كبرى المؤسسات الرائدة حيث ناقشوا تأثير الجائحة على الأعمال خلال عام 2020 وتطرقوا إلى موضوعات مثل التأخير في المشروعات الرأسمالية أو تأجيل أو إلغاء بعض المشروعات كما ناقشوا مستقبل الأعمال والوقت المتوقع لانتعاش الأعمال والاستثمارات في القطاع مرة أخرى.

 

ترشيحات

الصحة الإماراتية: تقديم 113.5 ألف جرعة من لقاح "كورونا" خلال 24 ساعة

صفقات العقار بدبي تتجاوز 670 مليون درهم