TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النفط العراقية: زيادة الإنتاج مرهونة بحاجة السوق العالمية وملتزمون باتفاق أوبك+

النفط العراقية: زيادة الإنتاج مرهونة بحاجة السوق العالمية وملتزمون باتفاق أوبك+
براميل نفط

مباشر: قال وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج، كريم حطاب، اليوم الثلاثاء، إن الوزارة ماضية بخطط إدامة الإنتاج من الحقول النفطية، مبينا أن أي زيادة في الإنتاج مستقبلاً مرهونة بحاجة وتقبل السوق النفطية العالمية وبما لا يؤثر سلباً عليها في ظل التحديات التي تواجهها.

وأضاف حطاب، وفقا لوكالة الأنباء العراقية "واع"، أن العراق ملتزم باتفاق خفض الإنتاج الذي أقرته (أوبك بلس)، في ظل التحديات التي تواجه السوق النفطية العالمية ومنتجي النفط في العالم؛ بسبب فيروس كورونا وما سببه من انكماش وركود في الاقتصاد العالمي.

ولفت حطاب، إلى أن اتفاق أوبك يهدف إلى حماية السوق النفطية من الانهيار وإعادة التوازن بين العرض والطلب، مبيناً أن ارتفاع أسعار النفط جاء لالتزام الدول المنتجة بالاتفاق.

وأوضح وكيل الوزارة، أن وزارة النفط ما يهمها رفع القيمة السعرية للكميات المصدرة وزيادة الإيرادات المتأتية منها دعماً للموازنة المالية، وليس الزيادة العشوائية في كميات الإنتاج التي قد تسبب ضرراً على الجميع.

وأشار، إلى أن الإيرادات النفطية حققت ارتفاعاً جيداً في الأشهر الأخيرة الماضية وبكميات تصدير أقل بالمقارنة مع الماضي.

ونوه حطاب، بأن الطاقة الإنتاجية المتاحة حالياً هي 5 ملايين برميل في اليوم، وأن أي زيادة في الإنتاج أو التصدير مستقبلاً فإنها خاضعة لمتطلبات السوق النفطية والحاجة الفعلية.

وأكد وكيل وزارة النفط العراقية لشؤون الاستخراج، أن خطط الوزارة وأولياتها في المرحلة الحالية والمستقبلية تهدف إلى زيادة مشاريع استثمار الغاز، وتعظيم الإنتاج منها وتطوير قطاع التصفية.

ترشيحات: 

وزير النفط العراقي: إضافة 80 ألف برميل يومياً طاقة تكريرية خلال عام 2021

وزير النفط العراقي: ارتفاع سعر الخام بالمصافي لن يؤدي لارتفاع أسعار المحروقات