TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصندوق السيادي السعودي يستثمر في صندوق إسلامي تابع لـ"إن.بي.كيه كابيتال"

الصندوق السيادي السعودي يستثمر في صندوق إسلامي تابع لـ"إن.بي.كيه كابيتال"
إطلاق مبادرة لتعزيز علاقات السعودية الاقتصادية مع عدة دول أجنبية
وطني
NBK
0.47% 849.00 4.00

الرياض - مباشر:  قالت شركة إن.بي.كيه كابيتال بارتنرز  إن صندوق الاستثمارات العامة السعودي أصبح مستثمراً رئيسيا في صندوق الشركة الائتماني الجديد، المتوافق مع الشريعة الإسلامية والبالغ حجمه 300 مليون دولار.

وأضافت الشركة في بيان لها اليوم الثلاثاء إن الصندوق سيوفر رأس المال للشركات متوسطة الحجم السوقي في الشرق الأوسط، ولم تكشف الشركة عن حجم استثمار صندوق الاستثمارات العامة الذي يدير أصولا بقيمة 400 مليار دولار في الصندوق الائتماني.

وتتبنى "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" ( التابعة لشركة الوطني للاستثمار المملوكة لبنك الكويت الوطني) استراتيجية للإقراض المباشر المرن طويل الأجل الذي تم إطلاقه في أعقاب الأزمة المالية العالمية لتلبية الاحتياجات التمويلية للشركات متوسطة الحجم غير القادرة على تأمين شروط تمويل جذابة.

وسيوفر الصندوق الجديد حلولاً رأسمالية مرنة لشركات السوق المتوسطة في الشرق الأوسط ويبني على سجل حافل من الاستثمارات الائتمانية التي تحققت منذ عام 2009.

وقال ياسر مصطفى ، العضو المنتدب الأول لشركة  "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" إن فريق الائتمان الخاص بالشركة المشورة سيقدم لصندوق الائتمان بشأن توفير حلول تمويل مرنة لشركات القطاع الخاص في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وتحديد الأسواق المجاورة.

وأشار إلى أن فجوة التمويل للشركات الإقليمية كبيرة بسبب اللوائح المتغيرة وأسواق رأس المال غير الفعالة، مع تفاقم هذه الظروف الصعبة بسبب جائحة كوفيد-19.

ويعتبر صندوق الائتمان المتوافق مع الشريعة فريداً من نوعه من حيث أنه يجمع بين السجل الائتماني الخاص الناجح لشركة "إن بي كيه كابيتال بارتنرز" مع تفويض بالاستثمار في استثمارات ائتمانية خاصة متوافقة مع أحكام الشريعة.

ومن المتوقع أن يقوم صندوق الائتمان المتوافق مع الشريعة بإجراء من 10 إلى 12 استثمارًا بقيمة 15 مليون دولار  إلى 50 مليون دولار  طوال فترة عمله التي تبلغ ثماني سنوات وتحقيق عائد نقدي جذاب وإجمالي عوائد.

ترشيحات:

وكالة: صندوق الاستثمارات العامة السعودي يُخطط لاقتراض 15 مليار دولار

إطلاق مبادرة لتعزيز علاقات السعودية الاقتصادية مع عدة دول أجنبية