تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"اليمامة للحديد" تعلن الجدول الزمني وتكلفة تنفيذ مشروع مصنع أنظمة طاقة الرياح

"اليمامة للحديد" تعلن الجدول الزمني وتكلفة تنفيذ مشروع مصنع أنظمة طاقة الرياح
مقر تابع لشركة اليمامة للصناعات الحديدية "اليمامة للحديد"

الرياض – مباشر: أعلنت شركة اليمامة للصناعات الحديدية "اليمامة للحديد"، اليوم الثلاثاء، عن موهد البدء في تنفيذ مصنع شركة اليمامة لأنظمة طاقة الرياح.

وقالت "اليمامة للحديد"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، إنه من المقرر البدء في تنفيذ المشروع في الأول من مارس/ آذار 2021م، وتبلغ تكلفته 293 مليون ريال.

وأضافت الشركة، أنه سيتم تمويل المشروع بواقع 25% من التمويل الذاتي، و25% من المصارف المحلية، بجانب تمويل 50% من الصندوق الصناعي السعودي.

ونوهت، بأن التاريخ المتوقع للانتهاء من إنشاء المشروع هو نهاية الربع الرابع من العام المالي 2022م، مبينة أنها ستفصح عن أي تطورات لها حال توافرها لحين الانتهاء من تشييد المشروع وتوقيع عقود توريد الأبراج الحديدية.

وأشارت "اليمامة للحديد"، إلى أن بداية الأثر المتوقع للمشروع سيظهر في نتائج الشركة خلال الربع الثالث للعام المالي 2023م، لافتة إلى أنه من المتوقع البدء في الإنتاج التجريبي للمشروع خلال الربع الأول للعام المالي 2023م، علما بأن مدة الإنتاج التجريبي للمشروع 3 شهور قابلة للتمديد.

وتوقعت الشركة بدء الإنتاج التجاري للمشروع خلال الربع الثالث للعام المالي 2023م.

ولفتت "اليمامة للحديد"، إلى أن المشروع اعتمد للمساهمة في المحتوى المحلي لتنفيذ مشاريع طاقة الرياح المعلنة ضمن خطة المملكة للتحول للطاقة النظيفة من خلال رؤية 2030م.

ترشيحات:

"اليمامة للحديد" تتحول للربحية في الربع الأول بصافي 42.67 مليون ريال

"اليمامة للحديد" تعلن توزيعات الأرباح للسنة المالية المنتهية في سبتمبر 2020