TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الاستثمار" السعودية تتفاهم مع شركة سويسرية على تطوير قطاع الرعاية الصحية

"الاستثمار" السعودية تتفاهم مع شركة سويسرية على تطوير قطاع الرعاية الصحية
جانب من توقيع مذكرة التفاهم بين وزارة الاستثمار السعودية وشركة سويسرية

الرياض - مباشر: وقعت وزارة الاستثمار السعودية، اليوم الاثنين، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات السويسرية المتخصصة في العناية الطبية، بهدف تأسيس شراكة بين الجهتين لدعم وتعزيز البيئة الاستثمارية لقطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة في المملكة، 

وعدّ خالد بن عبد العزيز الفالح، وزير الاستثمار السعودي، قطاع الرعاية الصحية وصناعات التكنولوجيا الحيوية وعلوم الحياة، أحد أهم القطاعات التي تحفل بالفرص الاستثمارية والكبيرة في المملكة.

وأشار الفالح، إلى أن هذه الصناعة ستؤدي دوراً محورياً في الدفع نحو التعافي الاقتصادي في مرحلة ما بعد الجائحة، مؤكداً أن وزارة الاستثمار حريصة على تطوير وتجهيز الفرص الاستثمارية ودعم المستثمرين في هذا القطاع وغيره من القطاعات الحيوية.

وحضر توقيع مذكرة التفاهم، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة وزير الصحة، والدكتور هشام بن سعد الجضعي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء، وسفير الاتحاد السويسري لدى المملكة الدكتور أندري شالر، وعدد من كبار المسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص، بحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية "واس".

وأفاد الوزير الفالح، بأن وزارة الاستثمار تضع على سلم أولوياتها تمكين قطاعات المستقبل من خلال إطلاق التشريعات لتعزيز جذب الاستثمارات لهذه القطاعات الوليدة.

ولفت الفالح إلى امتلاك السعودية اقتصادا قويا ومرنا وهو ما ظهر جليا خلال الأزمة التي تسببت بها الجائحة، مستشهداً بتحقيق المملكة زيادة بلغت 12% في نسبة الاستثمار الأجنبي خلال الأشهر الست الأولى من العام الماضي على الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي مر بها العالم.

وعبر وزير الاستثمار السعودي، عن تطلعاته من خلال الشراكة الاستراتيجية مع الشركة السويسرية إلى التعاون الوثيق لتسخير المعرفة والخبرات العالمية وتطوير قدرة قطاع الرعاية الصحية على المدى الطويل بما يعمل على تحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وبحسب مذكرة التفاهم، ستقوم وزارة الاستثمار بالتعاون مع الشركة السويسرية بتمكين قطاع الرعاية الصحية وعلوم الحياة من النمو وتسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية وتوطين المعرفة والخبرات، وتطوير الأنظمة والسياسات وتعزيز الحصول على خدمات الرعاية الصحية من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وتأتي الاتفاقية استكمالاً للتعاون بين وزارة الاستثمار والشركة السويسرية لجذب الاستثمارات في قطاع الرعاية الصحية وتطوير السياسات الخاصة بتسهيل التجارب السريرية الطبية وبرامج الدراسات العليا والتدريب في جميع أنحاء المملكة، بحسب الوزارة.

من جهته أكد الدكتور عبد الرحمن صبرا مدير الشركة، أن الشراكة ستكون محركا مهما لتطوير العملية الاستثمارية في قطاع التكنولوجيا الحيوية والرعاية الرعاية الصحية في المملكة.

وشدد صبرا على التزام الشركة بتسخير الابتكارات والتقنيات المتطورة لتعزيز بيئة الرعاية الصحية في المملكة في ضوء الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ترشيحات

مبيعات شركات الأسمنت في السعودية ترتفع 5.6% خلال يناير

1 مارس.. عمومية "سامبا" تناقش التصويت على عرض البنك الأهلي لغرض الاندماج