TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

1 مارس.. عمومية "سامبا" تناقش التصويت على عرض البنك الأهلي لغرض الاندماج

1 مارس.. عمومية "سامبا" تناقش التصويت على عرض البنك الأهلي لغرض الاندماج
شعار مجموعة سامبا المالية
سامبا
1090
4.62% 38.50 1.70

الرياض - مباشر: أعلنت مجموعة سامبا المالية عن انعقاد اجتماع الجمعية العامة غير العادية (الاجتماع الأول) والمقرر انعقاده في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً من يوم الاثنين 01 مارس 2021 عن طريق وسائل التقنية الحديثة باستخدام منصة تداولاتي. 

وبحسب بيان للمجموعة فإن جدول أعمال الجمعية يتضمن التصويت على العرض المقدم من البنك الأهلي التجاري لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري وفقا لأحكام المواد (191) إلى (193) من نظام الشركات، من خلال إصدار (0,739) سهم في البنك الأهلي التجاري مقابل كل سهم في مجموعة سامبا المالية وانقضاء مجموعة سامبا المالية نتيجة لذلك، وذلك وفقا للمتطلبات النظامية ذات الصلة وشروط وأحكام اتفاقية اندماج مجموعة سامبا المالية الملزمة مع البنك الأهلي التجاري بتاريخ 11 أكتوبر 2020.
كما يتضمن الاجتماع التصويت على  عدة أمور متعلقة بصفقة الاندماج منها التصويت على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة بين مجموعة سامبا المالية والبنك الأهلي التجاري بتاريخ 11 أكتوبر 2020.

كما ستناقش التصويت على تفويض مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، أو أي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة، بإصدار أي قرارات أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضروريا لتنفيذ أي من القرارات المذكورة أعلاه.

يُشار إلى أن هيئة السوق المالية أصدرت اليوم قرارها المتضمن الموافقة على طلب البنك الأهلي التجاري زيادة رأس مال البنك الأهلي التجاري من 30 مليار ريال إلى 44.78 مليار ريال، وذلك عن طريق إصدار 1478 مليون سهم عادي، ‏ لغرض دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي التجاري ونقل جميع أصول مجموعة سامبا المالية والتزاماتها إلى البنك الأهلي التجاري من خلال عرض مبادلة أوراق مالية. 
 
كما دعا البنك الأهلي التجاري مساهمية مساء اليوم، لعقد جمعية عمومية (تتزامن مع موعد عمومية سامبا) للتصويت على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي، من خلال إصدار (0.739) سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا المالية.