TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة المصرية تؤكد أهمية التحول لنظم الري الحديث لترشيد المياه

الزراعة المصرية تؤكد أهمية التحول لنظم الري الحديث لترشيد المياه
أرشيفية

القاهرة- مباشر: أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي  المصري، على أهمية العمل لتطوير نظم الري والتحول إلى نظم الري الحديث؛ بما يسهم في ترشيد استخدامات المياه، وزيادة الانتاجية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة من وحدتي الأرض والمياه.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية، اليوم الاثنين، لأحد حقول القمح بقرية "الإعلام" بمحافظة الفيوم، يرافقه أحمد الأنصاري محافظ الفيوم وعددا من قيادات الوزارة، على هامش الزيارة التي يقوم بها للمحافظة لتفقد عددا من المشروعات الزراعية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

والتقى الوزير العديد من مزارعي القرية، مؤكدًا حرص الوزارة على تقديم كافة أشكال الدعم لهم، ونقل البحوث العلمية الزراعية للتطبيق على أرض الواقع، بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

كما تفقد أعمال الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع بمركز "اطسا" بالفيوم، مشيراً إلى أهمية هذه الحملات التي يتم تنفيذها بواقع 3 حملات في العام، وتستهدف تحصين كل رؤوس الماشية ضد الأمراض والأوبئة.

وأشاد بجهود الأطباء البيطريين في حماية الثروة الحيوانية والداجنة بمصر من الأمراض والأوبئة. 

كما تفقد الأعمال الإنشائية لمركز تجميع الألبان النموذجي، والذي ينفذه مشروع تحسين نظام الميكنة الزراعية المستدامة بمحطة الزراعية الآلية في مركز اطسا بالفيوم.

وأكد "القصير" أن هناك اهتمامًا كبيرًا من القيادة السياسية بتطوير مراكز تجميع الألبان على مستوى الجمهورية، لتوفير منتجات ألبان آمنة وصحية للمواطنين، وفتح آفاق جديدة لمشروعات صغيرة ومتوسطة.

وأشار إلى أنه تم إدراج التمويل اللازم لتطوير مراكز تجميع الألبان ضمن مبادرة البنك المركزي المصري بفائدة 5 بالمائة للتخفيف من الأعباء على صغار المربين، بالإضافة إلى تحمل الدولة تكاليف إصدار شهادة الاعتماد الدولي، والتي تتكلف نحو 50 ألف جنيه لكل مركز؛ تدعيمًا للمربي الصغير وفتح آفاق للتصدير، وتحسين مستوى دخولهم.

ترشيحات

أوراسكوم للاستثمار تعلن موعد تحديد مالكي أسهم الشركتين الناتجتين عن التقسيم

سهم جهينة يهبط بأكثر من 11% بعد التحفظ على الرئيس التنفيذي للشركة

بورصة مصر تقرر إيقاف 21 سهماً مؤقتاً لتجاوز النسب المقررة

خسائر الحديد والصلب المصرية تتراجع إلى 437 مليون جنيه في 6 أشهر