TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب العراقي: إلغاء فقرة استقطاع رواتب الموظفين وضريبة الدخل بموازنة 2021

النواب العراقي: إلغاء فقرة استقطاع رواتب الموظفين وضريبة الدخل بموازنة 2021
رئيس مجلس النواب العراقي يترأس اجتماعاً للجنة المالية بشأن قانون موازنة عام 2021

مباشر: ترأس رئيس مجلس النواب العراقي، محمد الحلبوسي، اجتماعاً للجنة المالية، بحضور رئيسها وكامل أعضاءها؛ لمناقشة مسودة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2021م، وبحضور النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، ووزير الموارد المائية مهدي رشيد وعدد من أعضاء اللجان النيابية الأخرى.

وصادقت اللجنة المالية، وفقا لبيان صادر عن الدائرة الإعلامية لمجلس النواب، على إلغاء فقرة استقطاع رواتب الموظفين وضريبة الدخل، فضلاً عن توزيع قطع أراض للمواطنين بمختلف شرائحهم ممن لم يستلموا سابقاً.

وأشار رئيس المجلس إلى الجهد الذي تبذله اللجنة المالية في مناقشاتها لمسودة الموازنة، وما تتحمله من ضغط كبير لغرض إخراجها بطريقة تتوافق مع البرنامج الحكومي، وتلبي تطلعات الشارع العراقي بما ينتظره من مشاريع وخدمات وفرص عمل.

وأكد الحلبوسي، أنه حريص على إبعاد اللجنة المالية عن التجاذبات السياسية وخلق جو ملائم لإكمال أعمالها بطريقة مهنية وفنية بحته بعيدً عن المجاملات، فضلاً عن تسليط الضوء على الملفات المهمة التي تهم شرائح كبيرة من الشعب العراقي مثل مستحقات العقود والأجراء والمحاضرين والفلاحين.

وبحثت اللجنة مع وزير الموارد المائية، مهدي رشيد، تخصيصات الوزارة المالية ضمن الموازنة ومشاريعها، مثل صيانة سد الموصل وسد مكحول ومشروع ماء السماوة وقناة البدعة في البصرة، فضلاً عن بحث السبل الكفيلة لدعم القطاع الزراعي وإزالة التجاوزات على الشبكة المائية.

ترشيحات:

مالية النواب العراقي تعلن استقطاع 20% من موازنة الرئاسات الثلاث

برلماني عراقي: توجه لتخفيض موازنة العام الجاري إلى 100 تريليون

رئيس "مالية" النواب العراقي يفصح عن مستجدات مشروع موازنة 2021