TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تمديد الاكتتاب العام بصندوق عُمان العقاري حتى الثلاثاء المقبل

تمديد الاكتتاب العام بصندوق عُمان العقاري حتى الثلاثاء المقبل
صورة أرشيفية

مباشر: ذكر مصطفى أحمد سلمان، رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المتحدة للأوراق المالية -مدير الإصدار-، أنه تم تمديد الاكتتاب العام بصندوق عمان العقاري حتى الثلاثاء المقبل.

وأوضح مصطفى أحمد سلمان، اليوم السبت، أن قرار تمديد الاكتتاب العام بصندوق عمان العقاري (قيد التأسيس) حتى التاسع من فبراير الجاري جاء بعد موافقة الهيئة العامة لسوق المال، وفقاً لوكالة الأنباء العُمانية.

وأكد سلمان، أن تمديد فترة الاكتتاب جاءت بناء على طلب الكثير من الأفراد حتى يتمكنوا من تحديث بياناتهم، فضلاً عن إعطاء 
فرصة أكبر للآخرين للاكتتاب بأسهم الصندوق.

وأشار، إلى أن الاكتتاب بالصندوق يمثل أيضا فرصة للأجانب الراغبين في تملك العقارات بشكل مباشر في السلطنة، منوهاً بأن الصندوق يعد الصندوق العقاري الوحيد في السلطنة المستثمر في المجال التجاري والسكني، ما سيشكل فرصة كبيرة للأفراد إلى 
مضاعفة إيراداتهم السنوية. 

وأفاد، بأن صندوق عمان العقاري يعد واحدا من الصناديق العقارية الكبيرة في السلطنة ودول الخليج العربية، حيث تصل القيمة الإجمالية لرأس ماله170 مليون دولار.

ويمتلك الصندوق محفظة متنوعة تضم ما يصل إلى 20 أصلا عقاريا فرديا، وتتضمن مزيجا استراتيجيا من العقارات السكنية والتجارية والمكتبية والصناعية واللوجستية علاوة على ممتلكات التجزئة.

وبين سلمان، أن اجمالي استثمارات الصندوق تبلغ أكثر من 65 مليون ريال، وأنه تم طرح 40 بالمائة منها للاكتتاب العام (ما يعادل 26.1 مليون ريال)، وتشكل 261 مليونا و903 آلاف و576 وحدة، بسعر طرح 102 بيسة للوحدة (القيمة الأسمية للوحدة 100 
بيسة، ومصاريف الإصدار 2 بيسة للوحدة).

ولفت، إلى أن الصندوق يستهدف توزيع أرباح للمستثمرين بمعدل 7.5 بالمائة سنويا في السنة الأولى، والتي يمكن أن 
ترتفع لتصل إلى 8.2 بالمائة سنويا في السنة الخامسة.

وأوضح سلمان، أن القطاع العقاري في السلطنة قد تأثر حاله كحال القطاعات الأخرى في العالم جراء جائحة كوفيد 19، حيث تراوحت نسبة الانخفاض ما بين 25 بالمائة إلى 35 بالمائة.

ترشيحات 

سعر برميل النفط الكويتي يلامس الـ60 دولار في العقود الآجلة