تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجارة السعودية: 4 ضوابط إلزامية للإعلان الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي

التجارة السعودية: 4 ضوابط إلزامية للإعلان الإلكتروني بمواقع التواصل الاجتماعي
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أوضح عبدالرحمن الحسين، المتحدث الرسمي لوزارة التجارة السعودية، الضوابط الأربعة الإلزامية المنظمة لآليات الإعلانات التجارية الإلكترونية بمواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر عبدالرحمن الحسين، في مقطع مصور لوزارة التجارة نشر، اليوم الجمعة، أن ضوابط الإعلان بمواقع التواصل الاجتماعي تتضمن تصريح المعلن بتقديمه لمادة إعلانية، وذكر اسم المنتج والخدمة المعلن عنها واسم موفر الخدمة.

كما شملت الضوابط، عدم تضمين الإعلان أي ادعاءات أو عبارات كاذبة أو مضللة للمستهلك، وعدم الإعلان عن أي منتج مقلد أو مغشوش أو علامة تجارية لا يملك مقدم الخدمة حق استخدامها.

وأشار عبدالرحمن الحسين، إلى أهمية التزام المعلنين بضوابط الإعلان بمواقع التواصل الاجتماعي وفقاً لأحكام نظام التجارة الإلكترونية ولائحته التنفيذية، مطالباً بالإبلاغ عن أي مخالفات لتلك الضوابط عن طريق تطبيق " بلاغ تجاري" أو حماية المستهلك.

وأوقعت وزارة التجارة السعودية، غرامات بمقدار 740 ألف ريال بحق مخالفين لضوابط الإعلان الإلكتروني التي نص عليها نظام التجارة الإلكترونية، ولائحته التنفيذية.

وشملت المخالفات 17 معلنًا ومعلنة عبر منصات التواصل الاجتماعي مثل "سناب شات، تويتر"، وتنوعت ما بين عدم الإفصاح عن تقديم مواد إعلانية لمنتجات متعددة، إضافة إلى ادعاءات كاذبة لمنتجات القهوة ومنتجات غذائية متنوعة، وتداول عملات.

ترشيحات 

وكالة: بنوك تونسية توافق على إقراض الحكومة 250 مليون يورو لتمويل موزانة 2021

البحرين تُقر إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بينها تطبيق العمل "عن بعد" بنسبة 70%