تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين تُقر إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بينها تطبيق العمل "عن بعد" بنسبة 70%

البحرين تُقر إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بينها تطبيق العمل "عن بعد" بنسبة 70%
البحرين

 
مباشر: أقرت السلطات البحرينية إجراءات جديدة لمواجهة كورونا بينها تطبيق العمل عن بعد في الجهات الحكومية بنسبة 70 بالمائة.

وأوضحت وزارة الصحة في بيان صادر، اليوم الجمعة، أنه بناء على توصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، فقد تقرر بدءًا من يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2021 وحتى يوم السبت الموافق 21 فبراير ما يلي:

- تطبيق سياسة العمل من المنزل على كافة الجهات الحكومية بنسبة 70 بالمائة كحد أقصى من عدد الموظفين.

- إغلاق الصالات الرياضية الداخلية الخاصة وبرك السباحة مع إمكانية إقامة التمارين الخارجية للصالات الرياضية الخاصة بما لا يزيد عن 30 شخص.

- تعليق الحصص الرياضية الداخلية.

- منع إقامة كافة التجمعات الاجتماعية أو المناسبات الخاصة في المنازل والأماكن الخاصة بما يزيد عن 30 شخصاً.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للصحة، رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا، إن القرارات تسهم في دعم جهود التصدي للفيروس والحد من انتشاره واستمرار الحفاظ على صحة وسلامة كافة أفراد المجتمع.

ونوه الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، بأن صحة وسلامة المواطنين والمقيمين أولوية قصوى، يتم الحفاظ عليها عبر ما يتم اتخاذه من إجراءات احترازية وتدابير وقائية.

وأكد، أنه سيتم الأخذ بعين الاعتبار مدى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) للعمل على فتح أو إغلاق القطاعات، وبحسب المعطيات والنتائج سيتم بشكل دوري مراجعة القرارات ذات الصلة بهذا الشأن، للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

وشدد، على ما قد يترتب من مساءلة قانونية قد يتعرض لها الأفراد أو المنشآت المخالفة للقرارات المتخذة والإجراءات الاحترازية والتعليمات الصادرة عن الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا والجهات ذات العلاقة.

ترشيحات 

الوزراء السعودي يوضح موقف العاملين بهيئة حي السفارات بعد إلغائها

تتضمن مراقبة مؤشرات الأداء..السعودية تُقر السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية