TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصحة" العراقية تحذر من فقدان السيطرة على وباء كورونا وتعتزم فرض إجراءات وقائية

"الصحة" العراقية تحذر من فقدان السيطرة على وباء كورونا وتعتزم فرض إجراءات وقائية
صورة تعبيرية

مباشر: حذرت وزارة الصحة والبيئة العراقية من خطورة انتشار فيروس كورونا في الدولة، وإمكانية فقدان السيطرة أمام وباء "كوفيد -19".

وأكدت وزارة الصحة والبيئة، في بيان صادر، اليوم الجمعة، على جاهزيتها في مجال الخدمات التشخيصية والعلاجية والتوعوية، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن استمرار عدم الالتزام وضعف الإجراءات الوقائية سيؤدي إلى فقدان السيطرة على الوباء.

وألمحت وزارة الصحة، إلى تحذيراتها السابقة من خطورة الوضع العام والذي يفرض على ملف الأمن الصحي وسلامة المواطن تحديات جديدة في ظل أزمة اقتصادية وسياسية محلية وإقليمية ودولية، قد تجعل العراق يواجه أيام عصيبة نتيجة تغافل المواطنين والجهات المعنية بالبيانات الصادرة عنها وبالالتزام بالإجراءات الوقائية.

وجددت الوزارة، الدعوة إلى المواطنين كافة والمؤسسات الحكومية والأهلية بكافة أشكالها لتطبيق الإجراءات الوقائية والالتزام التام بإرتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين أستجابة لنداء الوطن وروح المواطنة.

وكشفت وزارة الصحة، أنها ستعمل من خلال اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية على تفعيل حزمة من الإجراءات الوقائية خلال الأيام القادمة لكسر سلسلة انتشار العدوى.

وبينت، أنه بحال استمرار الإصابات بالارتفاع فستضطر الدولة إلى اتخاذ قرارات أكثر شدة وصرامة، لمنع تفاقم الوضع الوبائي وحماية الموسسات الصحية من فقدان السيطرة على الوضع.

وألمحت، إلى أنه من الأسباب الكارثية لضعف الالتزام واتباع الإجراءات الوقائية هو وجود جهات تشكك بشكل علني في ظهور فيروس كورونا بالأساس، بدون محاسبة الجهات القانونية، أو اعتقاد البعض أن الفيروس قد ضعف وانحسر نتيجة تناقص الإصابات في الأسابيع الماضية.

ترشيحات 

السيسي يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات تطوير طرق و محاور شرق القاهرة