TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة تصرف أكثر من 1.1 مليار جنيه إعانات طوارئ لـ411 ألف عامل مصري

القوى العاملة تصرف أكثر من 1.1 مليار جنيه إعانات طوارئ لـ411 ألف عامل مصري
القوى العاملة: إقرار صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية

القاهرة - مباشر: كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة المصري، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، عن حجم إعانات الطوارئ التي تم صرفها للعمال بالفترة الماضية.

وقال محمد سعفان، في بيان صادر، على هامش اجتماع مجلس إدارة الصندوق، اليوم الجمعة، إن صندوق إعانات الطوارئ للعمال صرف 1.104 مليار جنيه لصالح أكثر من 411 ألف عامل فى 3602 منشأة، وذلك حتى نهاية ديسمبر 2020.

وأشار سعفان، إلى أن مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال وافق علي صرف الدفعة الثانية والثالثة من إعانات الطوارئ للعاملين بالمنشآت السياحية، بالتنسيق مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية، وذلك بواقع 100 بالمائة من الأجر الأساسى وبحد أدنى 600 جنيه شهريًا.

وأكد سعفان، أن ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بمساندة ودعم القطاعات المتضررة من جائحة فيروس كورونا وفي مقدمتها قطاع السياحة .

وأفاد، بأن مجلس الصندوق وافق على صرف الدفعتين الثامنة والتاسعة للعاملين بالمؤسسة الثقافية العمالية والجامعة العمالية، نظرا للظروف الاقتصادية التى تمر بها، وفقا للكشوف الواردة والمعتمدة من التأمينات.

وشهد اجتماع مجلس إدارة الصندوق الذى يرأسهُ وزير القوى العاملة، وعضوية ممثلين عن منظمات أصحاب الأعمال، والعمال، مناقشة الموقف المالي للصندوق وماتم صرفه في الربع الأخير من السنة المنقضية، ومقارنة المصروف فعلياً بما تم استهدافه.

وأوضح سعفان، أن صندوق إعانات الطوارئ بالوزارة منشأ بغرض مساندة المنشآت التى تتوقف عن صرف أجور عمالها، بسبب ظروف اقتصادية ألمت بها حتى تخطى الأزمات، بهدف استمرار الإنتاج، وبالتالى زيادة الاستثمارات وتحقيق التنمية الاقتصادية، وتعويض العمال فى المنشآت المتعثرة.

ترشيحات 

وزير الري الإثيوبي: إنجاز 78.3% من أعمال سد النهضة وبدء الملء الثاني خلال أشهر

السيسي يوجه بسرعة تنفيذ مشروعات تطوير طرق و محاور شرق القاهرة