TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تعلق على تصريحات "بايدن" بشأن التعاون معها للدفاع عن سيادتها

السعودية تعلق على تصريحات "بايدن" بشأن التعاون معها للدفاع عن سيادتها
السعودية: نتطلع للعمل مع الولايات المتحدة على استقرار أسواق النفط العالمية

الرياض - مباشر: رحبت المملكة العربية السعودية بما ورد في خطاب الرئيس الأمريكي، جوزيف بايدن، حيال التزام الولايات المتحدة بالتعاون مع المملكة للدفاع عن سيادتها والتصدي للتهديدات التي تستهدفها.

وأكدت السعودية، اليوم الخميس، على موقفها الثابت في دعم التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، مشيدة بتأكيد الولايات المتحدة على أهمية دعم الجهود الدبلوماسية، لحل الأزمة اليمنية، بما في ذلك جهود المبعوث الأممي مارتن جريفيثس، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشارت السعودية، إلى أنها قامت في هذا الإطار بعدد من الخطوات المهمة لتعزيز فرص التقدم في المسار السياسي، بما في ذلك إعلان التحالف وقف إطلاق النار بشكل أحادي استجابة لدعوة الأمين العام للأمم المتحدة.

وتتطلع المملكة، إلى العمل مع إدارة الرئيس بايدن والمبعوث الأمريكي لليمن تيم ليندركنج، والأمم المتحدة وكافة الأطراف اليمنية ودول التحالف في سبيل التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن، بناء على قرار مجلس الأمن رقم (2216) والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني اليمني.

وأفادت المملكة، بأن ما قدمته من عون في هذا الشأن لليمن بلغ أكثر من 17 مليار دولار خلال السنوات القليلة الماضية.

وألمحت، إلى تطلعها إلى استمرار وتعزيز التعاون والتنسيق مع الولايات المتحدة للتعامل مع التحديات في المنطقة بما في ذلك الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط وحل النزاعات ودعم الاستقرار في لبنان، وسوريا، والعراق، وأفغانستان، ومنطقة القرن الأفريقي ودول الساحل، ومواجهة التطرف والإرهاب والتعامل مع تداعيات جائحة كورونا.

وتابعت، أنها تتطلع أيضا للعمل مع الولايات المتحدة على استقرار الأسواق النفطية والمالية كشركاء في مجموعة العشرين، وتعزيز التعاون في مجال حماية البيئة، لحماية مصالحنا المشتركة وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم.