TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تمنع دخول غير المواطنين للدولة بداية من 7 فبراير بسبب كورونا

الكويت تمنع دخول غير المواطنين للدولة بداية من 7 فبراير بسبب كورونا
الخطوط الكويتية - أرشيفية

الكويت - مباشر: قررت الحكومة الكويتية منع دخول البلاد لغير المواطنين اعتباراً من يوم الأحد الموافق 7 فبراير 2021.

وقال مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأربعاء، إن القرار سيسري لمدة أسبوعين، وفقاً للحساب الرسمي لحكومة الكويت على "تويتر".

وأشار مجلس الوزراء، إلى أنه سيتم استثناء أقارب المواطنين من الدرجة الأولى ومرافقيهم من العمالة المنزلية والعمالة المسجلة في منصة بالسلامة من قرار منع دخول البلاد.

وقرر مجلس الوزراء، أن يتم تطبق الحجر المؤسسي لدى إحدى الفنادق المحلية على كافة القادمين إلى البلاد لمدة 7 أيام على نفقتهم الخاصة من خلال التسجيل بمنصة كويت مسافر، على أن تستكمل مدة الحجر المقررة 7 أيام أخرى في المنزل.

وألمح المجلس، أنه سيتم العمل بقرار "تطبق الحجر المؤسسي" اعتباراً من يوم الأحد الموافق 21 فبراير، ولمدة شهر قابلة للتمديد.

وأفاد المجلس، بتكليف اللجنة الفنية لإعادة تشغيل الرحلات التجارية في مطار الكويت الدولي، بالتنسيق مع وزارة الإعلام، لوضع القرار حيز التنفيذ.

كما قرر المجلس، تكليف ديوان الخدمة المدنية بوضع قائمة عقوبات على مخالفي الاشتراطات الصحية من الموظفين لدى الجهات الحكومية.

ودعا مجلس الوزراء، كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون الجاد والإمتثال للإرشادات والاشتراطات الصحية الوقائية وعدم التهاون بها للوصول إلى الأهداف المنشودة لما فيه مصلحة الفرد والمجتمع والعمل كفريق واحد لمواجهة هذا الوباء والقضاء عليه.

وأكدت الحكومة، أن الالتزام بهذه التعليمات والارشادات الصحية، وتحمل المسئولية المجتمعية، والمبادرة في أخذ اللقاح المضاد للفيروس هي العناصر الرئيسية للعودة الآمنة للحياة الطبيعية.

ترشيحات 

"أوبك+" تتمسك بسياسة إنتاج النفط مع نظرة متفائلة حيال الطلب