TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية: قادرون على إدارة الحج في جميع الظروف وبأعلى التقنيات

السعودية: قادرون على إدارة الحج في جميع الظروف وبأعلى التقنيات
صورة أرشيفية

الرياض - مباشر: أكد محمد صالح بن طاهر بنتن، وزير الحج والعمرة بالسعودية، أن المملكة قادرة على إدارة الحج في جميع الظروف وبأعلى التقنيات.

جاءت تصريحات محمد صالح بن طاهر بنتن، خلال مشاركته في جلسة بعنوان "قصة نجاح المملكة في التعامل مع جائحة كورونا وأثرها في رحلة الحج والعمرة"، ضمن جلسات الملتقى العلمي الـ20 لأبحاث الحج والعمرة والزيارة، بحسب موقع وزارة الحج والعمرة على "تويتر"، اليوم الأربعاء.

وقال بنتن، أن المملكة من أفضل دول العالم التي تعاملت مع جائحة كورونا، حيث جندت جميع طاقاتها وإمكاناتها لخدمة الإسلام والمسلمين ولكل من يرغب في القدوم إلى المملكة.

وأشار بنتن، إلى أن وزارة الحج والعمرة حرصت منذ بدء الجائحة على تسهيل أداء العمرة لأكثر من 100 ألف معتمر في المدينة المنورة وأكثر من 600 ألف معتمر في مكة المكرمة، أثناء انتشار الجائحة وإغلاق الحرمين الشريفين.

وصرح بنتن، بأن وزارة الحج والعمرة بالتعاون مع الجهات المعنية، وضعت خططاً تنفيذية مقننة لأداء فريضة الحج خلال موسم حج 1441هـ، واستُكمل الموسم بصورة مشرفة للمملكة.

وذكر، أن الدراسات التي وضعتها الوزارة بالتعاون مع الجهات المعنية خلال موسم الحج الاستثنائي فرصة كبيرة للوصول إلى تحليلات دقيقة لمراحل أداء الحج والعمرة ودور كل جهة، والوصول إلى حوكمة إدارة الحج والعمرة بصورة مبسطة، تمكننا بأن نتوقع عدم رؤية الزحام العشوائي الذي كان يحصل في الأعوام السابقة في المشاعر المقدسة والحرمين الشريفين.

ترشيحات 

احتياطي مصر من النقد الأجنبي يرتفع إلى 40.1 مليار دولار بنهاية يناير

النفط الكويتية: عدة عوامل بينها الخفض الطوعي لإنتاج الخام بالسعودية تدعم الأسواق