TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البحر الأحمر" ترسي عقود لتدشين فنادق بالمنتجع الصحراوي وجزيرة "أمهات الشيخ"

"البحر الأحمر" ترسي عقود لتدشين فنادق بالمنتجع الصحراوي وجزيرة "أمهات الشيخ"
جزيرة أمهات الشيخ

الرياض - مباشر:  أعلنت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية عن منحها عقدين إلى شركتي سعودية وأخرى سويسرية، لدعم خطط التطوير والأعمال الإنشائية لفنادقها ومنتجعاتها على جزيرة "أمهات الشيخ".

وأوضحت شركة البحر الأحمر للتطوير، في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن تلك الشركتين ستلعبان أدواراً محورية في بناء المنشآت الفندقية، ستقوم ببناء أربعين فيلا فندقية في المنتجع الصحراوي، و تصميم وتصنيع الهياكل الخشبية وتوريد مستلزماتها لأحد الفنادق المقرر إنشاؤها على الجزيرة.

وأوضح جون باغانو، الرئيس التنفيذي لشركة البحر الأحمر للتطوير، أن هذه العقود تشكل نقطة انطلاق لمرحلة جديدة في أعمال تطوير منتجعات الوجهة على البر الرئيسي، التي ستكون ببنية تحتية متكاملة تحت الأرض وفوقها، إلى جانب إنشاء العديد من المرافق السكنية للموظفين بالقرب من منطقة المنتجع الصحراوي.

وتابع باغانو، أن العقود ستضمن الإقامة لنحو 700 موظف مع مجموعة من المرافق الخدمية عالية الجودة، مبيناً أن شركة البحر الأحمر قد اختارت جزيرة " أمهات الشيخ" لما تمتاز به من مقومات مكانية وجولوجية.

وبلغ مشروع البحر الأحمر محطات مهمة في أعمال التطوير، ويجري العمل فيه بشكل متسارع لاستقبال الضيوف بحلول نهاية عام 2022، بالتزامن مع افتتاح المطار الدولي والفنادق الأربعة الأولى، على أن يتم افتتاح باقي الفنادق الـ 12 المقرر إنشاؤها ضمن المرحلة الأولى في عام 2023.

ومن المقرر أن يتألف مشروع البحر الأحمر عند اكتماله في عام 2030 من 50 فندقاً يوفر ما يصل إلى 8000 غرفة فندقية، وحوالي 1300 عقاراً سكنياً موزعاً على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، كما ستضم الوجهة مرسى فاخراً، والعديد من مرافق الترفيه والاستجمام.

ترشيحات:

البلدية السعودية تبدأ تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمباني

أسمنت ينبع تعين النفيعي للاستثمار مستشارا ماليا لتخفيض رأس المال

الصحة السعودية: 306 إصابات جديدة بفيروس كورونا.. و3 حالات وفاة