تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البلدية السعودية تبدأ تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمباني

البلدية السعودية تبدأ تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية بالمباني
مدينة الرياض السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية اليوم الأربعاء عن البدء في تطبيق اشتراطات تركيب خلايا الطاقة الشمسية في المباني السكنية والمنشآت، وذلك تزامنا مع إعلان وزارة الطاقة جاهزية العمل بمنظومات الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الاربعاء أن الهدف من وضع وتنفيذ الاشـتراطات توفير المتطلبات اللازمة لحماية وسلامة الأرواح والممتلكات مــن خـلال تنظيــم ومراقبة التصميم الهندسي لاستخدام أنظمة الطاقـة الشمسـية الكهروضوئيـة في المبـاني والمنشآت داخــل المملكة.

وتتيح تلك الاشتراطات للمستهلك إنتاج الطاقة الكهربائية من المنزل أو المنشأة، وربطها بأنظمة توزيع الشبكة الكهربائية العامة في المملكة.

وأكدت أن الاشتراطات تستهدف جميـع المسـتفيدين مـن الخدمـة مـن المفتشـين، والمقاولـين، والمصممين، والمكاتــب الهندسـية والاستشـارية، والمســتفيدين مــن النظــام.

وأفادت أن الاشتراطات تشتمل على مراجعة المسـتندات والمخططات، والتفتيــش النهــائي الخاص بفحــص المبنــى إنشــائيا قبل المكتــب الاستشاري، قبل منح الضوء الأخضر لمزود الخدمة لاستكمال إجراءات الربط.

مما يذكر أن تفعيل منظومة الطاقة الشمسية الكهروضوئية الصغيرة وتطبيقها يتم بمشاركة عدة جهات تشمل: وزارة الطاقة، وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وزارة التجارة، هيئة تنظيم المياه والكهرباء، مدينة الملك عبدلله للطاقة الذرية والمتجددة، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

ترشيحات:

وزير سعودي: توفير لقاحات كورونا من مصادر مختلفة بكميات كبيرة خلال الفترة المقبلة

التأمينات السعودية: إثبات العلاقة التعاقدية شرط لتسجيل مشترك سعودي