TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخطوط القطرية": فتح الأجواء مع الدول العربية يوفر 1.2 مليار دولار

"الخطوط القطرية": فتح الأجواء مع الدول العربية يوفر 1.2 مليار دولار
الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر، إن فتح الأجواء السعودية والمصرية والإماراتية أمام طائرات الناقلة الوطنية لدولة قطر سيوفر قرابة 1.2 مليار دولار عبر تخفيض التكلفة التشغيلية لرحلات الناقلة.

وقال الباكر خلال مقابلةمع تليفزيون قطر، إن المجموعة أعادت قرابة 1.6 مليار دولار إلى مئات الآلاف من المسافرين مع بدء انتشار جائحة فيروس كورونا، وإلغاء العديد من الرحلات وتعليق الأخرى، بينما قامت شركات طيران أخرى بتجميد أموال تلك التذاكر وبعضها سمح فقط باستعادة قيمة التذاكر عبر قسائم شرائية.

واستبعد الباكر عودة قطاع الطيران إلى مستويات 2019 خلال عامين أو 3 أعوام في ظل استمرار الجائحة واحتمالية حدوث موجات تفشي أخرى.

وردا على اتهامات حصولها على دعم حكومي بما يخالف قواعد المنافسة، قال الرئيس التنفيذي للقطرية إن المجموعة حصلت على استثمار في أسهمها عبر حكومتها فبالتالي هي ليست مساعدة بل استثمار في أسهم الشركة.

وقال الباكر، إن القطرية قامت بتخفيض العمالة بنسبة 15% وستصل إلى 20% بعد تفشي جائحة فيروس كورونا، منوها بتسريح نحو 11 ألف عامل، والعزم على تسريح الآلاف من العاملين خلال الشهور المقبلة.

وعن جدولة تسليم الطائرات للقطرية قال الباكر، إن القطرية قامت بجدولة عمليات استلام الطائرات سواء من إيرباص أو بوينج لنحو 8 أعوام بدلا من الحصول على هذا العدد الكبير من الطائرات خلال 3 إلى 4 سنوات، وذلك لاستبدال الطائرات التي تخرج من أسطول الخطوط الجوية القطرية.

ترشيحات..

185 مليون ريال أرباح "فودافون قطر" خلال 2020

"المركزي القطري" يصدر أذون خزانة على 3 شرائح

"الأهلي القطري" يكلف بنوكاً لعقد اجتماعات تمهيداً لطرح سندات بـ300 مليون دولار