تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الصناعة" المصرية تستعد لطرح 40 فداناً بمدينة الجلود في الروبيكي

"الصناعة" المصرية تستعد لطرح 40 فداناً بمدينة الجلود في الروبيكي
مدينة الروبيكي

القاهرة - مباشر: قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إنه تم الانتهاء من تخطيط 40 فداناً بالمرحلة الثانية من مشروع مدينة الجلود الجديدة بمنطقة الروبيكي، لاستكمال المستحقين من مصانع الغراء والدباغة، وجارى اتخاذ إجراءات الطرح.

وأضاف الوزيرة خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم، أن مساحة مخطط مصانع الغراء تصل إلى نحو 23 ألف متر مربع على مسطح مساحة 18 فداناً لعدد 41 مصنعاً لعدد 49 مستثمراً، فيما تصل مساحة مخطط مصانع الدباغة نحو 34 ألف متر مربع على مسطح 22 فداناً تحتوي على 96 مصنعاً لعدد 101 مستثمر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

ولفتت الوزيرة، إلى أنه تم أيضاً اعتماد 250 مليون جنيه لتأهيل محطة الصرف الصناعي بالمدينة لاستيعاب التوسعات المستقبلية، فضلاً عن استكمال تركيب منظومة عدادات المياه بالكامل وعددها 208 عدادات.

وذكرت الوزيرة، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع مدينة الجلود بالروبيكي بإجمالي 213 وحدة إنتاجية وتسكينها بالكامل لعدد 195 مستثمرا على مساحة 176 فدان.

وأشارت جامع إلى استقطاع 73 فداناً من مساحة المرحلة الثالثة من المدينة لإقامة 100 مصنع، اتساقاً مع توجيهات رئيس الجمهورية بهدف توفير منتجات الجلود تامة الصنع بما يخدم السوق المحلي ويحد من تصدير الجلود الخام خلال الفترة المقبلة، بإجمالي تكلفة تقديرية تقدر بنحو 2.9 مليار جنيه.

وأضافت أن تلك المرحلة تشمل إقامة المصانع والوحدات الإنتاجية ذات الصلة بالصناعات المغذية لصناعة الجلود ووأعمال الترفيق، وقد بلغ إجمالي نسبة الإنجاز في الإنشاءات نحو 35% حتى الآن.

ترشيحات:

مباشر دايركت إف إن تعلن عن هويتها الجديدة تحت مسمى جلوبال فايننشال ميديا

الصحة المصرية: تقديم خدمات تنظيم الأسرة لأكثر من مليون سيدة خلال 6 أشهر

السيسي يؤكد حرص مصر على تعزيز التعاون الاستراتيجي مع الكونغو

راميدا الداوئية تبدى رغبتها في الاستحواذ على جلاكسو سميثكلاين