TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

راميدا الدوائية تُبدي رغبتها في الاستحواذ على جلاكسو سميثكلاين

راميدا الدوائية تُبدي رغبتها في الاستحواذ على جلاكسو سميثكلاين
البورصة المصرية
راميدا
RMDA
-5.92% 2.70 -0.17

القاهرة - مباشر: قالت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات تشخيصية-راميدا، إنها تقدمت بخطاب نوايا غير ملزم للمشاركة في العروض المقدمة للاستحواذ على شركة جلاكسو سميثكلاين التابعة لمجموعة شركات جلاكسو جروب ليمتد، في إطار قيام الأخيرة بعرض بيع حصتها البالغة 91.2 بالمائة من أسهم شركة جلاكسو مصر.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم، أنها تعتزم إجراء عملية شاملة للفحص النافي للجهالة بشأن الجوانب القانونية والتجارية والمالية والتشغيلية والتنظيمية للشركة المستهدف الاستحواذ عليها، والتي من المتوقع أن تشكل أساساً لتبادل المناقشات حول الصفقة.

وحققت الشركة خلال النصف الأول من 2020، أرباحاً بلغت 43.47 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل أرباح بلغت 20.6 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2019.

وتراجعت إيرادات الشركة إلى 437.46 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 384.3 مليون جنيه إيرادات خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وحققت جلاكسو سميثكلاين، عن أول 9 أشهر من العام الجاري، صافي ربح بلغ 101.41 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 67.03 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل نحو 1.42 مليار جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 1.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح راميدا الدوائية تتضاعف في النصف الأول من 2020

أرباح "جلاكسو سميثكلاين" تنمو 51 % في 9 أشهر