تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بروفايل.. من هو النائب الجديد لمحافظ المركزي الإماراتي؟

بروفايل.. من هو النائب الجديد لمحافظ المركزي الإماراتي؟
خالد محمد بالعمى التميمي نائباً للمحافظ

أبوظبي - مباشر: أعلن مصرف الإمارات المركزي تعيين خالد محمد بالعمى التميمي نائباً للمحافظ.

ويسلط "مباشر" الضوء على مسيرته المهنية، حيث يمتلك خالد محمد بالعمى التميمي خبرة تمتد لأكثر من 30 عاماً، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام".

وتقلد التميمي العديد من المناصب في مؤسسات وهيئات مختلفة، كما شغل منصب المدير التنفيذي لدائرة الأصول في مجلس أبوظبي للاستثمار. 

حالياً يشغل منصب عضو مجلس إدارة في كل من المصرف المركزي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو).

وسيعمل على تنفيذ رؤية المصرف المركزي في تعزيز الاستقرار النقدي والمالي نحو نمو اقتصادي مستدام من خلال الإشراف والرقابة الفاعلة.

ومن المقرر أن يتم تعيين خالد محمد بالعمى التميمي نائباً للمحافظ، اعتباراً من الأول من فبراير/شباط 2021.

وتعد هذه الخطوة ضمن سياسة الدولة في إعداد الكوادر الوطنية لتسلم الوظائف الرئيسية بما يضمن استمرارية العمل بالشكل المناسب وتحقيق الأهداف المنشودة.

وفي أبريل/نيسان الماضي، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات مرسوماً اتحادياً يقضي بتعيين محافظ جديد للمصرف المركزي.

ويجمع المحافظ الجديد بين خبرة القطاع المصرفي والقطاع المالي غير المصرفي تناهز أكثر من 35 عاماً، وتشير السيرة الذاتية له الصادرة من شركة مبادلة للاستثمار، إلى أنه بدأ حياته المهنية فور حصوله على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه دولة الإمارات المتحدة إطلاق عدة مبادرات من البنك المركزي للحد من آثار فيروس "كورونا" على الاقتصاد الإماراتي، حيث أطلق عدداً من التدابير لدعم الاقتصاد الوطني، وحماية المستهلكين والشركات.

ترشيحات:

من هو محافظ البنك المركزي الإماراتي الجديد؟.. بروفايل