TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التباين يسود بورصة الكويت وسط تفاؤل بتحسن النشاط الاقتصادي

التباين يسود بورصة الكويت وسط تفاؤل بتحسن النشاط الاقتصادي
مستثمرون يتابعون التداولات في بورصة الكويت

مباشر - محمد فاروقأنهت بورصة الكويت جلسة يوم الثلاثاء على تباين، حيث تراجع المؤشران العام والأول بنسبة 0.11% و0.17% على التوالي، بينما ارتفع المؤشران الرئيسي و"رئيسي 50" بواقع 0.06% و0.13% على الترتيب.

وتراجعت وتيرة التداولات اليوم حيث انخفضت السيولة 17.9% لتصل إلى 38.92 مليون دينار مقابل 47.39 مليون دينار بالأمس. كما تراجعت الأحجام بنحو طفيف نسبته 0.62% لتصل إلى 394.65 مليون سهم مقابل 397.09 مليون سهم بجلسة الاثنين.

وسجلت مؤشرات 7 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة التكنولوجيا بنمو نسبته 2.59%، بينما تراجع 6 قطاعات أخرى يتصدرها الخدمات الاستهلاكية بانخفاض قدره 0.78%.

وجاء سهم "تحصيلات" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة مُرتفعاً بنحو 16.28%، فيما تصدر سهم "امتيازات" القائمة الحمراء مُتراجعاً بنسبة 4.91%.

وحقق سهم "بيتك" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 4.19 مليون دينار مرتفعاً 0.28%، بينما تصدر سهم "إيفــا" نشاط الكميات بتداول 39.73 مليون سهم مُرتفعاً 9.09%.

مُحلل: بورصة الكويت حافظت على استقرارها بعد الأداء الجيد في يناير

قال رائد دياب، نائب رئيس إدارة البحوث والاستراتيجيات الاستثمارية بشركة "كامكو إنفست"، إن بورصة الكويت حافظت على استقرارها بعد الأداء الجيد في شهر يناير حيث كانت ثالث أفضل سوق خليجي بعد أبوظبي ودبي.

وأوضح دياب في حديثه لـ"مباشر"، أن الأداء الإيجابي جاء على خلفية التفاؤل بتحسن النشاط الاقتصادي في الفترة القادمة بعد عمليات الإغلاق، إضافة إلى البدء في حملات التطعيم ووصول اللقاحات مع الاستمرار بالإجراءات الاحترازية تحسباً للسلالات المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وأضاف بأنه كان للتوقعات بالنتائج المالية للشركات والبنوك المدرجة أفضل في النصف الثاني من العام 2020 مقارنة بالنصف الأول من العام نفسه الأثر الجيد على المستثمرين.

من ناحية أخرى، استمرت أسعار النفط بتسجيل ارتفاعات، الأمر الذي أعطى زخماً للسوق لما له من أهمية على ميزانية الدولة.

إلى ذلك، بحسب دياب، تبقى المخاوف من الانتكاسة التي تواجهها بعض الدول الرئيسة من ناحية معاودة انتشار الفيروس وعمليات الإقفال حيث إن الفشل في السيطرة على انتشاره قد يكون عائقاً أمام معدلات النمو الاقتصادي العالمي والذي بطبيعة الحال سوف يؤثر على أسواق المنطقة.

ترشيحات:

6 بنوك كويتية بين أكبر 500 علامة تجارية مصرفية في 2021

"كامكو" تدير 6 إصدارات للسندات والصكوك تتجاوز 2.6 مليار دولار في 2020

"المستثمرون" الكويتية و"جراند مصر" تتخذان إجراءات قانونية ضد مجلس الإدارة السابق

"موديز" تخفض التصنيف الائتماني لـ"كيبكو" بنظرة مستقبلية سلبية

النفط الكويتي يرتفع 79 سنتاً إلى 55.68 دولار للبرميل

المركزي الكويتي يطرح سندات بـ240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة