TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هدف" يودع دعم يناير لأجور 133 ألف موظف سعودي بالقطاع الخاص

"هدف" يودع دعم يناير لأجور 133 ألف موظف سعودي بالقطاع الخاص
مقر تابع لصندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"- أرشيفية

الرياض – مباشر: أودع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، اليوم الثلاثاء، 300.2 مليون ريال في الحسابات البنكية لمنشآت القطاع الخاص المستفيدة من برنامج "دعم التوظيف".

وقال "هدف"، في بيان له، إن المبالغ التي تم إيداعها تمثل دعم البرنامج خلال شهر يناير/ كانون الثاني لأجور 133 ألف موظف وموظفة سعودية، يعملون في القطاع الخاص.

ويدعم برنامج "دعم التوظيف" أجور السعوديين والسعوديات العاملين في جميع الوظائف والمهن بجميع منشآت القطاع الخاص، بنسبة تبدأ من 30% وحتى 50% من الأجر الشهري للموظف لمدة سنتين.

ويشمل دعم البرنامج، أجور الموظفين التي تتراوح بين 3200 ريال و15 ألف ريال، كما تحصل المنشآت على دعم إضافي بنسبة 10% عند توظيف الإناث، والأشخاص ذوي الإعاقة، وعند التوظيف في جميع المدن عدا الرياض وجدة والدمام والخبر، وفي المنشآت الصغيرة ومتناهية الصغر والمتوسطة، وكذلك للأنشطة المتأثرة، ولعدة مهن مستهدفة أخرى، على ألا يتجاوز الحد الأقصى للدعم 50% من الأجر الشهري للموظف، أو 3000 ريال، أيهما أقل.

ويهدف البرنامج إلى دعم توظيف السعوديين والسعوديات ورفع نسبة مشاركتهم واستقرارهم في سوق العمل، وتمكين منشآت القطاع الخاص وضمان استقرارها وتنمية أدائها، ويمكن للمنشآت التسجيل إلكترونياً والاستفادة من دعم البرنامج، من خلال زيارة صفحة أصحاب الأعمال في البوابة الوطنية للعمل (طاقات).

ترشيحات:

الخطوط السعودية: إتمام توطين وظائف مساعد الطيار والبدء بمهنة جديدة للسيدات

الموارد البشرية: قرار وزاري بقصر مهن ووظائف خدمة العملاء "عن بُعد" على السعوديين