TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"عسير": شركة الربيع التابعة توقع اتفاقية تسهيلات بـ342 مليون ريال مع "سامبا"

"عسير": شركة الربيع التابعة توقع اتفاقية تسهيلات بـ342 مليون ريال مع "سامبا"
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي
عسير
4080
0.00% 10.20 0.00

الرياض – مباشر: أعلنت شركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة "عسير" عن حصول شركتها التابعة شركة الربيع السعودية للأغذية المحدودة (شركة الربيع) على تسهيلات تمويلية متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مع مجموعة سامبا المالية، بعد أن استكملت إجراءات توقيع الاتفاقية.

وقالت "عسير"، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول" اليوم الثلاثاء، إن إجمالي قيمة التسهيلات التمويلية تبلغ 342 مليون ريال، منها 150 مليون ريال قرض لأجل، و192 مليون ريال لتمويل رأس المال العامل.

وأضافت الشركة، أن مدة تمويل القرض لأجل 5 سنوات متضمنة فترة سماح 6 أشهر من تاريخ أول عملية سحب، فيما تصل مدة تمويل رأس المال العامل إلى سنة واحدة من تاريخ توقيع الاتفاقية وتجدد سنوياً.

وحصلت الشركة على التسهيلات بضمان سند لأمر بإجمالي قيمة التسهيلات.

ونوهت "عسير"، بأن شركة الربيع التابعة تهدف من الحصول على التمويل؛ إلى هيكلة التسهيلات الائتمانية لديها بواقع 144مليون ريال لسداد مبكر للمتبقي من قروض قائمة مع أحد البنوك المحلية، وتوفير 6 ملايين ريال لنفقات رأسمالية تستخدم عند الحاجة، وأخيراً توفير 192 مليون ريال لتمويل رأس المال العامل ويستخدم وفق متطلبات عملياتها التشغيلية.

يشار إلى أن شركة الربيع السعودية للأغذية شركة ذات مسؤولية محدودة، متخصصة في صناعة الألبان وشراب الفواكه والعصائر والأغذية المعلبة، ومملوكة بنسبة 57.3% من شركة عسير العربية للاستثمار الصناعي المملوكة بالكامل لشركة عسير للتجارة والسياحة والصناعة والزراعة والعقارات وأعمال المقاولات.

ترشيحات:

"عسير": حكم نهائي باسترداد 202 مليون ريال من بائع أرض بالرياض

"عسير" تقلص خسائرها إلى 5.4 مليون ريال بالربع الثالث

"عسير" تعلن التصفية الاختيارية لـ3 شركات تابعة دون أي أثر مالي