TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

لحل أزمة السكن.. العراق يؤسس شركة وطنية للتطوير العقاري

لحل أزمة السكن.. العراق يؤسس شركة وطنية للتطوير العقاري
هيئة الاستثمار الوطنية في العراق

مباشر: أبدت هيئة الاستثمار الوطنية في العراق، اليوم الاثنين، رغبتها بتأسيس الشركة الوطنية للتطوير العقاري لحل أزمة السكن في العراق.

وقالت الهيئة في بيان إنه تم عقد الاجتماع الأول برئاسة سها داود نجار رئيس الهيئة، وأن الاجتماع خاص باللجنة المكلفة بتأسيس الشركة الوطنية للتطوير العقاري.

وأشارت الهيئة، إلى أن الاجتماع تم بحضور مستشاري رئيس الوزراء صباح عبد اللطيف وابراهيم الزبيدي والوكيل الفني لأمانة بغداد مهدي جاسم إضافة الى مدير عقارات الدولة حسن المكوطر ومدير عام المصرف الصناعي بلال صباح حسن.

وأكدت رئيس الهيئة أن هذه اللجنة ستعمل على وضع الدراسات الخاصة بتأسيس الشركة والخطوات القانونية والمالية التي ستنفذها تمهيدا لانطلاق عملها، مشيرة إلى أن الشركة ستكون مساهمة مختلطة موزعة بنسبة 50% للقطاع العام و25% للقطاع الخاص والنسبة المتبقية ستباع كأسهم للمواطنين. 

وأوضحت النجار أن الهدف من الشركة هو تطوير قطاع العقار في عموم العراق، فضلا عن حل جزء من أزمة السكن من خلال إقامة مشاريع سكنية على وفق رؤية متطورة ونهج حديث يكون ثمرة للتعاون بين القطاعين العام والخاص.

وأفادت رئيس هيئة الاستثمار الوطنية في العراق، بأن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة خطوات ستتخذها الحكومة لتحقيق التنمية المستدامة.

ترشيحات

"مالية" النواب العراقي: حسم العقود والمناقلات وحصة كردستان بالموازنة خلال يومين