TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الخطوط السعودية: إتمام توطين وظائف مساعد الطيار والبدء بمهنة جديدة للسيدات

الخطوط السعودية: إتمام توطين وظائف مساعد الطيار والبدء بمهنة جديدة للسيدات
مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إبراهيم بن عبد الرحمن العُمر

الرياض – مباشر: احتفلت الخطوط السعودية، اليوم الاثنين، بتخريج الدفعة الأولى من برنامج "GOAL"، الذي تم تدشينه في يناير/ كانون الثاني 2020م بمبادرة وجهودٍ مشتركةٍ بين قطاع العلميات الأرضية وأكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، بمشاركة الاتحاد الدولي للنقل الجوي عبر مجموعة من برامج التدريب الـمتخصصة قدمها مدربون من (IATA)؛ بهدف تأهيل الكوادر الوطنية لإدارة محطات الخطوط السعودية وفق أفضل الـممارسات الإدارية وقيادة العمليات التشغيلية في مجال صناعة الطيران والنقل الجوي عالمياً.

وقال مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، إبراهيم بن عبدالرحمن العُمر، بحسب بيان للمؤسسة، إن الخطوط السعودية ماضية قُدماً في استقطاب وتأهيل أبناء وبنات الوطن في جميع مجالات صناعة الطيران والنقل الجوي، وما يرتبط بها من خدمات مساندة وتمكينهم في قطاعات الـمؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية لتعزيز توطين الصناعة في المملكة.

ولفت العمر، في هذا الصدد، إلى إتمام توطين جميع وظائف مساعد الطيار بنسبة 100%، والبدء في توطين وظائف الملاح الجوِّي (السيدات) بالتنسيق والتعاون مع وزارة الـموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ونوه العمر، بتكامل الجهود والمبادرات البنّاءة بين شركات المؤسسة في كافة المجالات وفي مقدِّمتها الاستثمار في العنصر البشري الذي يمثل أولوية للمؤسسة وركيزة مهمة من ركائزها الرئيسية.

وسلّم مدير عام المؤسسة شهادات التخرج لعشرين موظفاً، استوفوا الشروط والـمعايير الخاصة بالقبول في البرنامج وأتموا متطلباته، التي تمنح الـمتخرج الفرصة ليكون مؤهلاً للعمل في الـمستقبل كمدير لإحدى محطات الخطوط السعودية داخل الـمملكة وخارجها.

واستغرق برنامج GOAL اثني عشر شهراً واشتمل على 3 مراحل تضمَّنت العديد من الدورات التدريبية وورش العمل الـمتنوعة في معلومات الطيران، تنسيق الحركة، العمليات، اتصالات الأزمات، إدارة الـمناولة الأرضية بالـمحطات، خدمات الضيوف والـمطارات، القيادة والتفاعُل، وغيرها من الـمجالات الـمتعلِّقة بإدارة الـمحطات وتخطيط وقيادة العمليات التشغيلية.

الصورة

الصورة

الصورة

ترشيحات:

المنصوري: تنفيذ مبادرات تستهدف توطين تقنية الطيران المدني بالسعودية

الموارد البشرية: قرار وزاري بقصر مهن ووظائف خدمة العملاء "عن بُعد" على السعوديين

الجوازات السعودية: إتاحة التسجيل بمنصة "أبشر" للخليجيين والزوار حاملي التأشيرات