تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تمنح 440 ألف شخص لقاح كورونا وتحذر من إعادة فرض الإجراءات المشددة

السعودية تمنح 440 ألف شخص لقاح كورونا وتحذر من إعادة فرض الإجراءات المشددة
المتحدث الرسمي لوازرة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية، محمد العبدالعالي، إن الوزارة لاحظت عودة ارتفاع الحالات في نهاية الشهر الماضي، لافتا إلى أن السلوكيات الخاطئة والتجمعات هي السبب الرئيسي في زيادة عدد الحالات.

وأضاف العبدالعالي، خلال مؤتمر صحفي للوزارة اليوم الأحد، أن أكثر من 440 ألف شخص تلقوا اللقاح حتى الآن، مشيرا إلى أن إجمالي الفحوصات بلغ أكثر من 12 مليون فحصا.

ولفت المتحدث، إلى أن أكثر من 75% من الحالات المرصودة للإصابة بفيروس كورونا هي بسبب السلوكيات المجتمعية والتجمعات، محذرا من أن الحصول على اللقاح لا يعني عدم الاستمرار بالالتزام بالاحترازات

ونوه العبدالعالي، بأن تمديد فترة أخد الجرعة الثانية لا يعني عدم فعاليته، محذرا من أن الانتشار الحالي لفيروس كورونا حول العالم أمر مقلق.

وأوضح المتحدث، أن عدم الالتزام بالاحترازات الصحية لمواجهة كورونا سيعيد الجهات بالمملكة إلى فرض الإجراءات المشددة، مبينا أن بعض المجتمعات لم تستفد من مكتسباتها في مواجهة الفيروس

وتابع: "ارتفاع في تسجيل الإصابات خلال شهر يناير/ كانون الثاني، كذلك ارتفاع في معدل الحالات الحرجة بنسبة 20%، وهذه المؤشرات تدعونا لأهمية اليقظة والحذر، تمسكنا بالإجراءات الاحترازية هو السبيل للخروج من هذه المرحلة".

وحذر المتحدث الرسمي للوزارة، بأن المناسبات العائلية من أكثر مُسببات عودة انتشار فيروس كورونا، وعدم الحذر في الأيام المقبلة خطر جدا.

الصورة

ترشيحات:

وزير الصحة السعودي يوضح أسباب زيادة إصابات كورنا.. ويحذر من خطر الموجة الثانية

الصحة السعودية: انخفاض طفيف بإصابات كورونا خلال 24 ساعة