TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 35 مليون دولار في "كوينز غامبيت"

"أجيليتي" الكويتية تستثمر 35 مليون دولار في "كوينز غامبيت"
مقر تابع لشركة أجيليتي الكويتية
أجيليتي
AGLTY
7.95% 326.00 24.00

الكويت - مباشرأعلنت شركة أجيليتي للمخازن العمومية، المُدرجة ببورصتي الكويت ودبي، أنها استثمرت حوالي 35 مليون دولار (ما يوازي حوالي 11 مليون دينار) في شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة، كوينز غامبيت غروث كابيتال.

وقالت "أجيليتي" في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، إن المبلغ المُستثمر بهدف الاستحواذ بطريقة مباشرة وغير مباشرة على حصة أقلية في الطرح الأولي لشركة "كوينز جامبيت" (رمز التداول في ورصة ناسداك GMBTU)، والشركة الراعية لها هي شركة كوينز غامبيت هولدنغز (شركة ذات مسؤولية محدودة).

وأوضحت أن "كوينز غامبيت" هي شركة بقيادة نسائية تم تشكيلها لغرض تحقيق الاندماج أو تبادل الأسهم أو الاستحواذ على الأصول أو شراء الأسهم أو إعادة تنظيم مجموعة أعمال مماثلة.

وتعتز "كوينز غامبيت غروث كابيتال" تركيز بحثها على أهداف لتعزيز التنمية المُستدامة والنمو الاقتصادي والازدهار.

وبحسب بيان "أجليتي"، فإن "كوينز غامبيت" تعمل على استهداف المؤسسات التي تقدم حلولاً مُستدامة في مجالات الطاقة النظيفة والرعاية الصحية والتكنولوجيا المالية، والقطاعات الصناعة والمواصلات والنقل والتكنولوجيا الناشئة.

وبينت "أجيليتي" أن الاستثمار في "كوينز غامبيت" لا يمكن تقييم أثره المالي في الوقت الحالي، لأن ذلك يعتمد على سعر سهم الشركة خلال فترة مُحددة والذي ينعكس على البيانات المالية للشركة في حينها.

كانت أرباح "أجيليتي" تراجعت 50.4% في التسعة أشهر الأولى من العام الماضي، لتصل إلى 31.523 مليون دينار، مقابل أرباح بقيمة 63.574 مليون دينار للفترة المماثلة من عام 2019.

ترشيحات:

أرباح "القرين" تتراجع 47% خلال تسعة أشهر بسبب جائحة كورونا

طرح اللقاحات وتعافي أسعار النفط يبعثان الأمل بعد عام صعب للاقتصاد الكويتي

"مراكز" الكويتية تشتري عقاراً في سوريا بقيمة 11 مليون دولار

بورصة الكويت ترتفع عند الإغلاق وسط تسارع وتيرة التداولات