TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للتأمين" تستثمر في "ماركر ستادي" بالمملكة المتحدة

"قطر للتأمين" تستثمر في "ماركر ستادي" بالمملكة المتحدة
اتفاقية استثمار
قطر للتأمين
QATI
0.90% 2.23 0.02

الدوحة - مباشر: أعلنت شركة قطر للتأمين عن اتفاقية استثمار في مجموعة ماركر ستادي بالمملكة المتحدة، وذلك بقيادة شركة بولين ستريت كابيتال (بولين ستريت).

وحسب بيان لبورصة قطر اليوم الأحد، ستشهد الصفقة شراكة بولين ستريت مع المؤسسين من خلال ضخ النسبة الأكبر من قيمة الاستثمار، علماً بأن قطر للتأمين تشترك في الصفقة كشريك استراتيجي لمجموعة ماركر ستادي.

 وستستخدم مجموعة ماركر ستادي الاستثمار لتقديم برنامج نمو طموح ومستدام من خلال التوسع القائم على الاستحواذ، وعلى تطورها السريع على مدى السنوات الـ 19 الماضية، والتي توجت بالاستحواذ على أعمال اكتتاب التأمين التعاوني في ديسمبر 2020.

وأشارت قطر للتأمين إلى أن مبلغ الاستثمار سيساعد أيضاً في سداد ديون مجموعة ماركر ستادي لمجموعة قطر للتأمين، وذلك دون إيضاح قيمة المبلغ في البيان.

 وكانت مجموعة ماركر ستادي قد تأسست عام 2001، وهي خامس أكبر وسيط تأمين سيارات في المملكة المتحدة، وواحدة من أكبر مجموعات التأمين المملوكة للقطاع الخاص، وأكبر وكيل عام إداري في المملكة المتحدة.

ومع أكثر من 1.8 مليون من حاملي الوثائق، فإنهم معروفون باستثمارهم في التكنولوجيا وخبرات الاكتتاب وتطوير المنتجات المتطورة.

يشار إلى أن قطر للتأمين منيت بخسائر في التسعة أشهر الأولى من عام 2020 بقيمة 147.38 مليون ريال، مقارنة بأرباح الفترة المماثلة من 2019 البالغة 485.23 مليون ريال.

ترشيحات:

قطر تحتل المركز 30 عالمياً في مؤشر مدركات الفساد لعام 2020

"أشغال" القطرية تتوقع ارتفاع قيمة المواد المحلية بمشروعاتها لـ24.5 مليار ريال

رابطة رجال الأعمال القطريين توقع مذكرة تفاهم مع اتحاد الشركات الإسبانية