تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأمير محمد بن سلمان: سنعلن عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض

الأمير محمد بن سلمان: سنعلن عن أكبر مدينة صناعية في العالم بالرياض
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، اليوم الخميس، إن المملكة سوف تعلن عن أكبر مدينة صناعية في العالم بمدينة الرياض.

وأضاف الأمير محمد بن سلمان، خلال كلمته في فعاليات اليوم الثاني من مبادرة مستقبل الاستثمار في دورتها الرابعة، أن المملكة لديها اليوم مدينة صناعية من أكبر المدن الصناعية مربوطة بشبكات طرق، وسوف تربط بشبكات قطارات بجميع أنحاء المملكة وجميع دول الخليج وجميع موانئ المملكة وموانئ دول الخليج.

وكشف ولي العهد، عن خطط لإنشاء محميات ضخمة حوالي مدينة الرياض؛ لتحسين الوضع البيئي للمدينة، إضافة إلى مشاريع بيئية في المملكة سوف يُعلَن عنها لاحقاً.

وبين، أن هناك حديقة رئيسية ومئات الحدائق الأخرى سوق تبنى في الرياض، ومشروع مدينة الرياض الخضراء ومشاريع بيئية سوف تخفض درجة الحرارة بالعاصمة بواقع 1.5 درجة مئوية.

وتابع: "الرياض لديها كل المكونات الاقتصادية للنجاح، لديها آثار تاريخية كثيرة، مسجلة بعضها في اليونيسكو، يوجد فيها 7.5 مليون نسمة، يوجد فيها إنفاق عالي، يوجد فيها رؤوس أموال ضخمة، يوجد فيها بنية تحتية تكاد تكون الأميز، من أميز 10 بنى تحتية لمدن في العالم، هذه كلها ممكنات تجعلنا نخلق نمو كبير جداً في مدينة الرياض".

وأكد ولي العهد، أن الهدف اليوم إنهاء آخر تفاصيل استراتيجية الرياض وإعلانها في القريب العاجل، لكي يتم تطبيقها على أرض الواقع لكي يستفيد المواطن السعودي من نمو الرياض وكذلك المملكة وكذلك المنطقة بشكل أجمل.

ترشيحات:

ولي العهد السعودي: إطلاق استراتيجية مدينة الرياض قريباً ويليها مدن أخرى

ولي العهد: طرح حصص جديدة في أرامكو السعودية للاكتتاب العام بالسنوات القادمة